خالد صلاح

ننشر بنود بروتوكول تعاون غرفة شركات السياحة واللجنة الوطنية للحج والعمرة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 02:37 م
ننشر بنود بروتوكول تعاون غرفة شركات السياحة واللجنة الوطنية للحج والعمرة د.خالد المناوى رئيس غرفة الشركات السياحية
شرم الشيخ - ميرفت رشاد
إضافة تعليق
حصل "اليوم السابع" على نسخة من البروتوكول المزمع توقيعه اليوم الثلاثاء، بين غرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور خالد المناوى وباسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية عن الجانب المصرى، مروان شعبان رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية ونائبه عبد الله القاضى عن الجانب السعودى، لوضع التصور الكامل لموسم العمرة هذا العام وللأعوام المقبلة بمشاركة ما يزيد عن 300 شركة مصرية وأكثر من 20 وكيلا سعوديا.

أولا: تهدف غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إلى رعاية مصالح شركات السياحة والاعتناء بها فى نطاق الخطة السياحية للدولة وتميلهم لدى السلطات العامة والمنظمات المحلية والدولية، كما تساعد الغرفة تلك السلطات والمنظمات فى العمل على تنمية وتنشيط السياحة فى مصر وحل مشاكلها ورفع مستوى الأداء فيها كما يتولى مجلس إدارة الغرفة وضع السياسة العامة لها وتحديد علاقتها بالجهات والهيئات والمصالح التى يتصل عملها بصناعة السياحة.

ثانيا: اللجنة الوطنية للحج والعمرة: تهدف اللجنة الوطنية للحج والعمرة إلى بناء شراكة فعالة من خلال قنوات للتواصل بين المؤسسات وشركات العمرة والحج من جهة وكافة الجهات المعنية بالحج والعمرة داخل المملكة وخارجها من جهة أخرى، ورعاية مصالح القطاع والعمل على إيجاد الحلول للمعوقات والصعوبات وتحسين الخدمات المقدمة.

ويتضمن البروتوكول 10 بنود هى

البند الأول: يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا البروتوكول.

البند الثانى: العمل على تحقيق أهداف تنظيم خدمات المعتمرين والزوار وأهداف وزارة السياحة المصرية ووزارة الحج السعودى.

البند الثالث: العمل على رعاية مصالح الشركات السعودية والمصرية وإيجاد الحلول للصعوبات التى تواجهها.

البند الرابع : العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمعتمر والوصول إلى الجودة من خلال تسهيل الإجراءات وتحقيق المتطلبات

البند الخامس: يقوم كل من الطرفين بالتنسيق الدائم والتواصل المستمر على مدار الموسم فيما بينهما ومد كل طرف تجاه الآخر بكافة المعلومات والتعليمات الصادرة من وزارتى السياحة المصرية والحج السعودية حتى تتمكن الشركات المصرية والسعودية من توفيق أوضاعها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، يتم تشكيل لجان مشتركة من الطرفين على أن تكون مهامها الآتى:

1- تطوير آليات العمل بما يضمن حسن تنظيم رحلات العمرة بالشكل الذى يكفل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، ويحافظ على حقوق الشركات المصرية والسعودية، على أن تجتمع هذه اللجنة بصفة دورية على مدار الموسم أو عند الحاجة، وذلك لوضع خطط استراتيجية تتضمن التيسير والتسهيل فى تنظيم رحلات العمرة.
2- متابعة ومراقبة أداء عمل شركات الطرف الآخر أثناء الموسم وإعداد تقرير على أن يقدم فى نهاية الموسم لكل طرف.

3- فض المنازعات التى قد تنشأ بين الشركات المصرية والسعودية أثناء الموسم وتجتمع هذه اللجنة كلما رأت اللجنة الحاجة إلى ذلك للفصل فى المنازعات القائمة بين الشركات والانتهاء منها قبل بداية كل موسم وأن تكون قرارات اللجنة ملزمة للطرفين.

البند السادس: فى حالة حدوث أزمات طارئة يتم تشكيل لجنة للتواصل بين الطرفين فيما بينهما لإيجاد الحلول السريعة الناجزة لحل الأزمة فى أسرع وقت ممكن.

البند السابع:على الجانبين الالتزام بأن التعاقدات تكون من الممثل القانونى لكل من الشركات السعودية والمصرية بموجب المستندات الرسمية المؤيدة لذلك من دولتى الشركتين وفى حالة عدم الالتزام بذلك لا يتمتع هذا التعاقد بحماية ورعاية اللجنة الوطنية والغرفة، وتم الاتفاق بين الطرفين على إلزام الشركات السعودية والمصرية بتوقيع ملاحق العقود العلاقات التجارية والمالية والفنية بين الطرفين بما يحفظ حقوقهما.

البند الثامن: تم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة إعداد معايير لتقييم أداء الشركات المصرية والسعودية بما يتفق مع طبيعة كل موسم.

البند التاسع: يلتزم الطرفان بتحديد ضابط اتصال لإجراء التنسيق اللازم بينهما فى كافة الموضوعات المتعلقة بموسم العمرة.

البند العاشر: يعمل بهذا البروتوكول اعتبارًا من تاريخه.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة