اشحن هاتفك من الهواء..

Freevolt جهاز جديد يحول موجات الراديو اللاسلكية إلى طاقة كهربائية

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 07:00 م
Freevolt جهاز جديد يحول موجات الراديو اللاسلكية إلى طاقة كهربائية جهاز Freevolt
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن مجموعة من العلماء بتطوير تقنية تقوم بتحويل "طاقة ترددات الراديو RF" إلى طاقة كهربائية للأشياء التى يمكن ارتداؤها، والأدوات المختلفة الموجودة فى المنزل، وهو ما يعنى أن المستخدمين فى المستقبل القريب، سيكونون قادرين على التخلى عن الشواحن الخاص بهم وشحن الهواتف من خلال "الهواء".

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل البريطانية" فإن جهاز " Freevolt" الذى يقوم بتحويل الطاقة الموجودة فى الإشارات التى يتم بثها من خلال التلفزيون وWi-Fi وشبكات المحمول إلى تيار يمكن الحصول عليه واستخلاصه من قبل الأجهزة المتوافقة.

حيث إن Freevolt وتقنيتها تم تطويرها من قبل اللورد بول درايسون من والذى شرح المفهوم الكامل وراء هذه التكنولوجيا، قائلا إنه ليس جديدا تماما، وهو مشابه إلى نظام تم إنشاؤه فى جامعة واشنطون، إلا أنه يعتقد أن التقنية الخاصة به تمتلك خطوة متقدمة للأمام.

فيقول "تقوم الشركات بعمل أبحاث على كيفية جمع الطاقة من الواى فاى والشبكات المحمولة وشبكات البث لسنوات عديدة"، مضيفا أن الصعوبة تظهر فى وجود كميات صغيرة من الطاقة لجمعها وتحقيق المستوى المناسب من الكفاءة وهو ما مثل مشكلة، إلا أن Freevolt تمكن لأول مرة من حل مشكلة جمع طاقة قابلة للاستخدام من إشارات RF الصغيرة.

لكن ببساطة فإن هوائى Freevolt يلتقط إشارات الترددات اللاسلكية ويقوم بتحويلها إلى دوائر معدلة، والذى يجعل من الإشارة تيار مباشرDC، والذى يتم بعد ذلك تجويله إلى طاقة والتى تعزز الجهد الكهربائى والذى يستخدم فى شحن البطاريات أو أى مصادر أخرى للطاقة.

كذلك فإنها تتميز بتصميمها القابل للتطوير وهو ما يعنى أنه يمكن استخدامها لشحن الأجهزة التى يمكن ارتداؤها والمستشعرات وغيرها، حيث إن أول استخدام تجارى لـ Freevolt كان فى CleanSpace وهو جهاز استشعار الهواء والذى يقيس نسبة تلوث الهواء.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة