محافظ الجيزة: توصيل الكهرباء والغاز الطبيعى لمدينة الحرفيين بـ66 مليون جنيه

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 12:44 م
محافظ الجيزة: توصيل الكهرباء والغاز الطبيعى لمدينة الحرفيين بـ66 مليون جنيه الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، انتهاء إجراءات التعاقد لتنفيذ مشروعين لإنشاء شبكة الكهرباء الداخلية لمدينة الحرفيين بطريق الفيوم، وتغذية المدينة بالغاز الطبيعى باستثمارات 66 مليون جنيه.

وقال محافظ الجيزة، فى بيان له اليوم، إنه تم إسناد المشروعين لشركات وطنية متخصصة للانتهاء من المرافق بالمدينة، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ مشروع الغاز الطبيعى 18 شهرا، فيما تبلغ مدة التنفيذ لشبكة الكهرباء 24 شهرا.

وأضاف المحافظ، أن المدينة تم إنشاؤها لنقل الورش الحرفية والصناعات المقلقة للراحة والمسببة للضوضاء والتلوث من مدينة الجيزة إلى المدينة الجديدة حفاظا على نظافة البيئة، لافتاً إلى أن المدينة تقع عند علامة الكيلو 36.5 وحتى الكيلو 38.5 أيمن طريق مصر الفيوم على مسحة 122 فدانا.

وأوضح المحافظ أن المدينة يتم تغذيتها بالمياه من خزان مياه هضبة الأهرام بطول 18.6 كم. كما تم إسناد تنفيذ خط المياه المغذى للمدينة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال 98%، موضحاً أن المخطط التفصيلى للمدينة يتضمن إنشاء مناطق للورش ومصانع صغيرة ومساحات استثمارية ومسابك وقطع مخصصة لإنشاء معارض ومراكز تدريب وورش حرفية ومناطق للخدمات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة