إستعدادت كبيرة فى لندن لاستقبال رئيس الصين فى أول زيارة رسمية من 15 عام

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:32 م
إستعدادت كبيرة فى لندن لاستقبال رئيس الصين فى أول زيارة رسمية من 15 عام اعلام الصين و بريطانيا
إعداد مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الاستعدادت فى انحاء لندن لاستقبال رئيس الصين شى جين بينج ، حيث تم تعليق الاعلام الصينية و البريطانية بالطرق العامة و على أحد المولات فى لندن .

ويقوم الرئيس الصيني، شى جين بينج، فى الفترة ما بين 20-23 أكتوبر الحالي، بزيارته الرسمية الأولى إلى بريطانيا، بعد مرور 10 سنوات على الزيارة الصينية الرسمية الأخيرة لرئيس صيني.

ينظر إلى هذه الزيارة كـ"تأسيس لعصر ذهبى من العلاقات الثنائية بين البلدين"، كما أنه يأتى بعد أسبوع من زيارة وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن الصين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية.

و الزيارة الأخيرة التى قام بها رئيس صينى إلى بريطانيا، كانت عندما ذهب الرئيس الصينى "هو جين تاو" فى 2005 وتم استقباله باحتجاج صاخب من قبل حقوقيين ومنتمين للتبت.

وتابعت "الشبكة الأمريكية" أن زيارة الرئيس الصينى إلى بريطانيا التى تبدأ غدًا الثلاثاء، تتزامن مع خلافات الولايات المتحدة والصين حول عدد من القضايا، مستطردة أن بريطانيا، أقرب حلفاء أمريكا، لم تكن منتقدة بشكل كبير لبناء الصين جزيرة فى بحر جنوب الصين، والأمن الإلكتروني، على عكس الولايات المتحدة، فضلًا عن أن بريطانيا كانت أولى الدول الغربية التى دعمت بثقل الصين إلى البنك الدولي.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة