نظر دعوى طلاب الثانوية العامة ضد قرار درجات السلوك والحضور.. 26 أكتوبر

الأحد، 18 أكتوبر 2015 06:01 ص
نظر دعوى طلاب الثانوية العامة ضد قرار درجات السلوك والحضور.. 26 أكتوبر طلاب ثانوية عامة – ارشيفية
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة الاثنين 26 أكتوبر الجارى لنظر الدعوى المستعجلة التى أقامها العديد من الطلاب بمدارس الثانوية العامة محافظة البحيرة، ضد وزير التربية والتعليم، طالبين وقف قراره رقم 323 لسنة 2015 الصادر بتخصيص 10 درجات للحضور والسلوك لجميع طلاب الثانوية العامة.

قال الطلاب فى دعواهم، إن القرار فى ظاهره الرحمة وفى باطنه العذاب لأن الوزارة بدلا من أن تتصدى لظاهرة الدروس الخصوصية ضد المعلمين المقصرين بأداء رسالتهم بالمدارس إذ بها تأتى على الطرف الضعيف وهو الطالب.

وأضاف الطلاب، أن قرار الوزير فيه إجبار على الحضور فى مدارس لا يقوم المدرسون فيها بواجبهم الأمثل للتدريس ثم يجبرهم الأساتذة على اللجوء لمراكز الدروس الخصوصية، وهم فى حيرة بين الطرفين الوزير من ناحية والمعلم من ناحية أخرى، موضحين أن هذا القرار سوف يزيد من حدة الدروس الخصوصية وسيكون مدعاة للمحاباة للطلاب الأغنياء على حساب زملائهم الفقراء.

واختتم الطلاب، دعواهم، بأنهم ينتظرون من زملائهم على مستوى الجمهورية الانضمام إليهم للمطالبة بإلغاء هذا القرار الذى يضر بمستقبلهم على حد قولهم.


موضوعات متعلقة..


التعليم تهدد المدارس الخاصة.. تعليمات مشددة بتسجيل غياب طلاب الثانوى والمخالفة تضع المدرسة تحت إشراف الوزارة.. مكتب الوزير: لن نسمح بالاتجار فى درجات السلوك..واعتماد خريطة زمنية موحدة للعام الدراسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة