بعد استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيله..

محامى الفخرانى: نعد مذكرة لمرافعة الاستئناف.. ومليون جنيه كفالة مبالغ فيها

الأحد، 18 أكتوبر 2015 02:52 م
محامى الفخرانى: نعد مذكرة لمرافعة الاستئناف.. ومليون جنيه كفالة مبالغ فيها حمدى الفخرانى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى محمد رفعت، دفاع الدكتور حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب السابق، المتهم فى قضية ابتزاز واستغلال نفوذ، إن هيئة لدفاع تعكف على إعداد قائمة بالدفوع وتتواصل مع بعضها البعض، من أجل الوقوف على كل النقاط التى سيتم الاستناد إليها فى مرافعتهم غداً أمام دائرة 19 بمحكمة جنوب القاهرة، والتى من المنتظر أن تنظر استئناف النيابة العامة على حكم إخلاء سبيل "الفخرانى".

وأضاف المحامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور حمدى الفخرانى فوجئ بالرقم المبالغ فيه والذى حدده قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، والبالغ مليون جنيه ككفالة لإخلاء سبيل موكله، خاصة أن السكرتير الخاص بالجلسة أبلغهم فى بداية الأمر بإخلاء سبيل "الفخرانى" دون أن يذكر مبلغ الكفالة سالف الذكر.

وأوضح أنه اتفق مع الدكتور الفخرانى على رفض مبلغ الكفالة والاستئناف على قرار قاضى المعارضات، مشيراً إلى أنه تم تحديد نظر الجلسة بجنوب القاهرة، بدلاً من جنوب الجيزة، نظراً لانشغال معظم القضاة بالجيزة فى العملية الانتخابية، وهذا إجراء طبيعى ولا يوجد به أى خلل قانونى، نظراً لأن الجلسة جلسة "استئناف" وليس "موضوعى".

واختتم "رفعت" حديثه قائلاً: "إنه حتى الآن لم يحصلوا على نسخة رسمية من نص تحقيقات النيابة العامة مع الفخرانى، ولم يتم تنفيذ أى من الطلبات التى تقدموا بها إلى جهات التحقيقات".

كان قاضى معارضات محكمة جنايات الجيزة قد قرر إخلاء سبيل الدكتور حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق بكفالة مالية قدرها مليون جنيه على ذمة التحقيقات فى اتهامه بـ"الفساد والابتزاز واستغلال النفوذ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة