غرفة "مستقبل وطن": لم نرصد منع وصول المتابعين المحليين والدوليين للجان

الأحد، 18 أكتوبر 2015 04:03 م
غرفة "مستقبل وطن": لم نرصد منع وصول المتابعين المحليين والدوليين للجان صورة من داخل احدى اللجان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن لمتابعة الانتخابات البرلمانية، إقبالًا متوسطًا على التصويت فى الساعات الأولى لفتح أبواب اللجان، خاصة فى محافظات قنا وأسوان والجيزة والبحر الأحمر.

وأكدت الغرفة توافد عدد كبير من الناخبين على المقار الانتخابية بالجيزة خاصة دوائر الهرم والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور التى تميزت بالمشاركة الإيجابية والاصطفاف أمام اللجان من كبار السن والنساء.

ورصدت الغرفة تعاملًا مثاليًا من قبل قوات الأمن سواء من الجيش أو الشرطة فى محيط اللجان، ولم يتم رصد وقائع من شأنها إحداث تأثير سلبى ملحوظ على العملية الانتخابية، كما لم يتم رصد عمليات مؤثرة لمنع وصول المتابعين المحليين والدوليين والإعلاميين المصرح لهم قانونًا إلى مقار الاقتراع بشكل تعسفى كما أن بعض الخروقات التى تمت من قبل الجماعة الإرهابية بالفيوم والجيزة لم يكن لها أدنى تأثير على سير العملية الانتخابية.

كما رصدت الغرفة توافر بعض التسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة فى بعض مقار الاقتراع وكبار السن،
كما رصدت الغرفة إقبال النساء بكثافة كعادتهن فى الاستحقاقين السابقين واستمر ضعف إقبال الشباب.
ورصدت الغرفة انتشار بعض الدعاية المخالفة للتوقيتات القانونية أمام عدد من مقار الاقتراع بالمحافظات التى يغطيها عمل البعثة، والتى تمثل معظمها فى صورة لافتات تحمل صور ورموز وأسماء المرشحين، فى حين تم رصد قيام بعض الأجهزة المحلية بتنظيم حملات فى وقت مبكر من صباح اليوم بهدف إزالة بعض مظاهر هذه الدعاية.

ورصدت الغرفة تأخرًا فى فتح اللجان بعدد من مقار الاقتراع بالمحافظات تراوحت ما بين 20 دقيقة إلى 3 ساعات ببعض لجان محافظة سوهاج، ويرجع التأخير فى معظم الحالات لتأخر وصول الهيئة المشرفة على العملية الانتخابية، أو بعض العوائق اللوجيستية الطفيفة.

وبشكل عام فإن الوضع الانتخابى يبدو هادئًا ومستقرًا عدا ما تم رصده من وجود عبوة هيكلية تم تفكيكها مبكرًا أمام أحد مقار الاقتراع بمدينة الفيوم، وأنباء عن أخرى بكرداسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة