بكل سهولة.. اعرف مستوى أمان المواقع الإلكترونية من شريط العنوان

الأحد، 18 أكتوبر 2015 04:36 ص
بكل سهولة.. اعرف مستوى أمان المواقع الإلكترونية من شريط العنوان أمان المواقع الإلكترونية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما نشاهد العديد من الرموز على يمين شريط العنوان URL داخل متصفح الإنترنت والتى ربما تكون فى شكل قفل أو عبارة عن كلمة باللون الأحمر أو غيرها، وهى الرموز التى تعبر جميعها عن طبيعة الاتصال بالإنترنت وهل هذا الموقع يستخدم طبقة المقابس الآمنة (SSL) أم لا، حيث تعرف طبقة المقابس الآمن بأنها عبارة عن بروتوكول يقدم طريقا مشفرا بين جهاز الكمبيوتر والموقع الذى يشاهده المستخدم، حيث تعتمد المواقع على هذه المقابس وذلك لحماية المعلومات التى يتم نقلها وتبادلها من خلال هذا الاتصال.


اليوم السابع -10 -2015

*يعنى هذا الرمز أن الموقع الذى يتصفحه المستخدم لا يستخدم المقابس الآمنة "SSL"، ولكن هذا الأمر لا يمثل مشكلة كبيرة، فلا حاجة للكثير من المواقع لاستخدامها لأن هذه المواقع تتعامل مع المعلومات المهمة، لذلك ينصح بعدم إدخال المعلومات المهمة مثل أسماء المستخدمين والأرقام السرية فى هذا النوع من الاتصال.

اليوم السابع -10 -2015

يعنى هذا الرمز أن الموقع يستخدم المقابس الآمنة "SSL، وهو ما نلاحظه فى العديد من المواقع التى تطلب من المستخدم إدخال اسم المستخدم والرقم السرى، لكن يجب التأكد فى البداية من أن عنوان URL يشتمل على النطاق الصحيح، حيث إن الموقع الذى يستخدم شهادة طبقة المقابس الآمنة للتحقق الممتد (EV-SSL)، فسيظهر أيضًا اسم المؤسسة بجوار الرمز بنص باللون الأخضر.

اليوم السابع -10 -2015

يعنى هذا الرمز أن الموقع يستخدم طبقة المقابس الآمنة (SSL)، لكن المتصفح اكتشف محتوى غير آمن داخل الصفحة، وهو الأمر الذى يستدعى من المستخدم ضرورة الحذر عند إدخال أى معلومات شخصية.

اليوم السابع -10 -2015

تعنى أن الموقع يستخدم طبقة المقابس الآمنة (SSL)، لكن المتصفح اكتشف محتوى غير آمن وبه بعض المخاطر داخل الصفحة، عليك المتابعة مع توخى الحذر، لأنه قد يكون هناك أحد الأشخاص على شبكتك.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة