بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول والطاقة الذرية لإجراء أبحاث مشتركة

الأحد، 18 أكتوبر 2015 02:43 م
بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول والطاقة الذرية لإجراء أبحاث مشتركة الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع معهد بحوث البترول، برتوكول تعاون مع المركز القومى لبحوث تكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية، لإجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين الأساتذة والباحثين بالمعهد وهيئة البحوث بالمركز فى مجالات الكيمياء والبترول والبيئة ومصادر الطاقة والتشعيشع الصناعى والتحاليل الدقيقة.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول فى بيان اليوم الأحد، أن هذا التعاون يهدف إلى إثراء العملية البحثية التطبيقية، بما يملكه كل طرف من أفكار وإمكانيات معملية أو معدات، وإيمانا من المعهد بالدور الأساسى فى العملية البحثية وما تضطلع به من مهام لتطوير البحث العلمى فى قطاع البترول والصناعة.

وأضاف مدير معهد بحوث البترول، أن التعاون بين المعهد والمركز القومى لبحوث تكنولوجيا الإشعاع، يتضمن عقد دورات تدريبية وورش عمل مشتركة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق للمشاركة فى تنظيم دورات وندوات وحلقات توعية بهدف زيادة الوعى والمعرفة لمواجهة سوق العمل وأهمية البحوث والدراسات الأكاديمية.

وتابع مدير معهد بحوث البترول، أن التعاون تضمن أيضا طرح مشروعات بحثية مشتركة بين الباحثين من الجانبين من خلال خطة بحثية متكاملة لخدمة وتنمية البيئة والمجتمع.

ومن جانبه، قال الدكتور سيف الدين إبراهيم رئيس المركز القومى لبحوث تكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية أن التعاون مع معهد بحوث البترول يأتى فى إطار خطة المركز للتطوير والوصول إلى أرقى المستويات لتناسب معايير الجودة المنشودة والتعاون الدائم مع المجتمع المصرى وتبادل الخبرات العلمية فى الموضوعات المشتركة بين الجانبين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة