لرفعها لمجلس الوزراء..

"اتحاد التشييد والبناء" يبحث غدا مشاكل ارتفاع أسعار المواد الحجرية

الأحد، 18 أكتوبر 2015 10:43 م
"اتحاد التشييد والبناء" يبحث غدا مشاكل ارتفاع أسعار المواد الحجرية المهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء، أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً غدا الإثنين مع شعبة مواد البناء، لدراسة المشاكل التى يعانى منها المقاولين والموردين ، وذلك للخروج بتوصيات لرفعها لمجلس الوزراء للعمل على حلها.

وأوضح حسن عبد العزيز، أن المقاولين يعانوا أشد المعاناة بعد ارتفاع أسعار المواد الحجرية " الرمل والزلط وسن الطرق" بسبب لائحة المحاجر الجديدة والتى اعتمدها مجلس الوزراء منذ حوالى 3 شهور.

وتنص اللائحة على أنه لا يجوز إصدار تراخيص عمل في المحاجر إلا بموافقة وزارة الدفاع، ونصت المادة 13 من اللائحة التنفيذية "تتولى الجهات المختصة بوزارة الدفاع القيام بنشاط البحث والاستغلال لخامات المناجم والمحاجر والملاحات في الأراضى المملوكة لها، والأنشطة المرتبطة بها وتصنيعها وزيادة القيمة المضافة إليها، لتكون مملوكة بالكامل لها أو بالمشاركة أو المساهمة مع الغير".

بينما نصت المادة 83 "تسدد القيمة الإيجارية كاملة عند تقديم طلب الاستئجار أو طلب التجديد لا ترد إليها، إلا في حالة رفض الطالب وتخصص نسبة 25% من القيمة الإيجارية في نطاق كل محافظة لصالح أعمال التنمية المجتمعية داخل المحافظة، ويجوز تعديل القيمة الإيجارية كل 4 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة