خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رويترز تتوقع حصول "فى حب مصر" على المرتبة الأولى فى مقاعد القوائم

الأحد، 18 أكتوبر 2015 01:59 م
رويترز تتوقع حصول "فى حب مصر" على المرتبة الأولى فى مقاعد القوائم لجنة انتخابية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "رويترز"، إن المصريين بدأوا التصويت فى الانتخابات البرلمانية، كخطوة أخيرة فى عملية تعيد البلاد إلى المسار الديمقراطى، متوقعة أن يهيمن رجال الأعمال وأعضاء نظام مبارك على مقاعد الفردى فى المحافظات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تحظى قائمة "فى حب مصر"، بالمرتبة الأولى فى المقاعد الخاصة بالقوائم، حيث تضم تحالفًا من أشخاص وأحزاب مؤيدة لإدارة الرئيس السيسى، بما فى ذلك حزب المصريين الأحرار، ويقودها اللواء السابق سامح سيف اليزل.

وتحدثت وكالة الأنباء الدولية، فى تقرير الأحد، عن بعض الحقائق الخاصة بالبرلمان الجديد والشكل المقرر له حيث يتألف من 568 مقعدًا، بينهم 448 يتم انتخابهم بشكل فردى و120 لنظام القوائم مع تخصيص حصص للمرأة والشباب والمسيحيين. ويحق للرئيس تعيين 5% من إجمالى المقاعد.

ويبرز تحالف "التيار الديمقراطى" باعتباره اختيار المعارضة الرئيسى فى ورقة التصويت، وتضيف أن حزب النور الإسلامى، الذى ينافس فى اثنين من الدوائر الأربعة المخصصة للقوائم المغلقة، يفتقد الكثير من الدعم بين الإسلاميين منذ أن أيد قرار عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى فى 2013.

وتمضى أن فى الطرف الآخر من الطيف السياسى، فإن حزب المصريين الأحرار، الذى يترشح ضمن قائمة "فى حب مصر" وكذلك ينافس أعضاؤه على المقاعد الفردية على أساس الإصلاحات الإقتصادية، يسعى إلى تقليص دور الدين فى السياسات.

وخلصت الوكالة تقريرها مشيرة إلى أنه من المتوقع على نطاق واسع بالنسبة للمقاعد الفردية، أن يهيمن عليها رجال الأعمال وأعضاء سابقين فى الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل (الحاكم سابقا)، أولئك الذين لديهم المال والعلاقات لتقديم الخدمات والإحتياجات التى تشتد إليها حاجة الناخبين فى المحافظات.


اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..



بالصور.. انطلاق الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. ومعاق يتصدر صفوف الناخبين بالمنيا.. وشرطة نسائية فى لجان أسوان.. وناخبان مسنان ببولاق الدكرور: "صلينا الفجر وجينا نصوت وكله فى حب مصر"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

حصول حزب فى حب مصر على اكبر مقاعد هو مزيد من المسؤلية على السيسى ومؤسسات الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

السيد الرئيس لا ينتمى لاى حزب ولكن ينتمى لمصر الحبيبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة