هل تستطيع أسرة بليغ حمدى الحصول على حقوقها من Jay-Z المتهم بالتعدى على أغنية "خسارة"؟.. ممثل الورثة يؤكد: "الموسيقيين" وجمعية المؤلفين ودار الأوبرا يدعمون القضية.. والمحكمة تعقد 4 جلسات للوصول للحقيقة

السبت، 17 أكتوبر 2015 08:11 م
هل تستطيع أسرة بليغ حمدى الحصول على حقوقها من Jay-Z المتهم بالتعدى على أغنية "خسارة"؟.. ممثل الورثة يؤكد: "الموسيقيين" وجمعية المؤلفين ودار الأوبرا يدعمون القضية.. والمحكمة تعقد 4 جلسات للوصول للحقيقة جاى زد
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تمر واقعة اتهام مطرب الراب الأمريكى Jay-Z بالتعدى على حقوق المؤلف الموسيقى الراحل بيلغ حمدى فى أغنية "خسارة خسارة" والتى قدمها عام 1957 مع العندليب، مرور الكرام فبعد ما يقارب من 16 عاما على تعدى المطرب على لحن الأغنية وتقديمه فى أغنية "بيغ بيمبين" عام 1999، وقف المطرب أمام محكمة لوس أنجلوس لمحاكمته فى هذا الشأن طبقا لقوانين حقوق الملكية الفكرية.

من جانبه صرح أسامة فهمى ممثل ورثة الموسيقار الراحل بليغ حمدى بأن المطرب الأمريكى يمثل أمام محكمة لوس أنجلوس فى 4 جلسات جديدة تبدأ يوم 23 أكتوبر الجارى، موضحا أن محامى القضية طلب من الأسرة التزام الصمت تجاه القضية حتى لا يحدث تشويش على هيئة المحكمة، مضيفا أن نقابة الموسيقيين وجمعية المؤلفين والملحنين ودار الأوبرا المصرية كان لهم موقف مشرف جدا فى دعم القضية وتقديم الشهادات التى تدعم موقف بليغ حمدى فى القضية.

القضية شغلت الرأى العام الأمريكى ووسائل الإعلامى حيث نشر موقع national deseret تساؤلا حول مصير القضية وإذا كانت تستطيع أسرة بليغ حمدى الحصول على حقوقها فى القضية خاصة وأن فى حالات مشابهة حكم لصالح المقتبس وليس عليه، وأضاف الموقع أن محكمة لوس أنجلوس لن تأخذ فى الاعتبار الاتهامات الأخلاقية الموجهة للأغنية وإنما سيكون حكمها بناء على اقتباس اللحن من عدمه وليس بناء على تهم أخلاقية لأغنية "بيغ بيمبين" التى يراها البعض مثيرة للاشمئزاز ومثيرة للجدل أيضا بسبب الكلمات التى تحتويها وطريقة تصويرها الذى يحمل الكثير من العرى.

أغنية "خسارة خسارة" من كلمات مأمون الشناوى وألحان بليغ حمدى وغناء عبد الحليم حافظ وتم إنتاجها عام 1957 حيث قدمها العندليب فى فيلم "فتى أحلامى" بطولة العندليب وعبد السلام النابلسى وعبد المنعم إبراهيم ووداد حمدى وميمى شكيب ومنى بدر وتقول كلماتها: "خسارة خسارة فراقك يا جارة عينيه بتبكى عليكى بمرارة يوماتى ليلاتى بدور عليكى أتارى حياتى بشوفها بعينيكى عيونى سهارى دموعى حيارى عينى بتبكى عليكى بمرارة".

الأغنية الأصلية للعندليب




أغنية Big Pimpin لمطرب الراب جاى زد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة