شمس الانتخابات تشرق فى سماء نيوزلندا وأستراليا.. الناخبون فى ولنجتون وسيدنى وكانبرا يتوافدون للإدلاء بأصواتهم لاختيار نواب البرلمان.. وسفير مصر فى لندن: انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين

السبت، 17 أكتوبر 2015 01:37 ص
شمس الانتخابات تشرق  فى سماء نيوزلندا وأستراليا.. الناخبون فى ولنجتون وسيدنى وكانبرا يتوافدون للإدلاء بأصواتهم لاختيار نواب البرلمان.. وسفير مصر فى لندن: انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين اقتراع - أرشيفية
كتب يوسف أيوب - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الناخبون المصريون فى نيوزيلندا فى التوافد على قنصلية مصر العامة فى ولينجتون، للإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

القنصلية المصرية بنيوزلندا فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين


وقال السفير طارق الوسيمى سفير مصر بنيوزلندا، إن القنصلية فتحت أبوابها أمام الناخبين فى التاسعة صباحاً بتوقيت نيوزلندا، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وأنه تم توفير كل الإمكانيات التى تساعد الناخبين على الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وقال "الوسيمى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "اليوم أشرقت علينا شمس الانتخابات البرلمانية فى نيوزلندا، باعتبارها أول بلد تبدأ عملية التصويت بسبب فرق التوقيت بينها وبين القاهرة"، لافتاً إلى أن السفارة عملت خلال الأيام الماضية على التواصل مع الجالية المصرية فى نيوزلندا عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعى، واللقاءات المباشرة من خلال المسجد والكنيسة القبطية فى ولينتجون، لتوضيح إجراءات الانتخابات وآلية التصويت.

الجالية المصرية لديها رغبة فى المشاركة بالانتخابات


وأشار "الوسيمى"، إلى أن الجالية المصرية لديها رغبة فى المشاركة بالانتخابات هذه المرة، وقال "المصريون هنا سعداء بالمشاركة فى الانتخابات، ولثقتهم فى أن الانتخابات ستجرى فى جو من الشفافية والنزاهة، ولديهم حرص شديد على المشاركة فى بناء مصر الحديثة"، لافتاً إلى وجود 2500 مصرى مقيم فى نيوزلندا ومسجلين بياناتهم لدى السفارة، موضحاً أن السفارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تشجيع الجيل الثانى من المهاجرين المصريين لإصدار جوازات سفر مصرية ورقم قومى حتى يتمكنوا من المشاركة فى الانتخابات المصرية المقبلة بعد تسجيلهم فى القوائم الانتخابية.

وحول نسب المشاركة فى الانتخابات، قال "الوسيمى" إن المشاركة لن تتضح بشكل كبير فى المرحلة الأولى، لأن القاهرة التى ينحدر منها كثير من أبناء الجالية المصرية فى نيوزلندا ستكون ضمن المرحلة الثانية، لافتاً إلى صعوبة تحديد نسبة المشاركة إلا بعد انتهاء المرحلة الثانية.

بدء التصويت فى أستراليا



كما بدأ المصريون فى أستراليا بالتوافد، على سفارة مصر فى كانبرا والقنصلية العامة فى سيدنى وملبورن، للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وقال مصدر دبلوماسى من السفارة المصرية بكانبرا، إن صناديق الاقتراع تم فتحها فى التاسعة صباحاً بتوقيت أستراليا، الثانية عشرة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن الإقبال ضعيف، نظراً لأن اليوم السبت هو عطلة رسمية فى أستراليا، متوقعاً أن يرتفع الإقبال خلال الساعات المقبلة، وخلال اليوم الثانى للاقتراع.

سفير مصر بلندن: انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين



على جانب آخر، قال السفير ناصر كامل سفير مصر لدى لندن أنه اتم كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين المصريين فى العاصمة البريطانية، حيث تم تلقين أعضاء السفارة بكافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وأضاف "كامل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السفارة بلندن إحدى السفارات التى لها ربط الكترونى بشاشات اللجنة العليا للانتخابات، وتشرف عليها بشكل مباشر مما يسهل التواصل والشفافية.

وأكد "كامل"، أنه تم التنسيق مع السلطات البريطانية لتأمين توافد أبناء الجالية المصرية، لممارسة حقهم الديمقراطى لاختيار من يمثلهم بالبرلمان المقبل.

وأشار إلى الشرطة البريطانية لديها من الاحترافية فى مجال تأمين الانتخابات ما يجعلنا نطمئن، ويجعل الانتخابات تمر فى أجواء مليئة بالاحتفالية مثلما تم فى انتخابات الرئاسة من العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة