أكرم القصاص - علا الشافعي

خطط تأمين جلسة محاكمة علاء وجمال مبارك فى"التلاعب بالبورصة".. انتشار قوات التدخل السريع على جميع الطرق المؤدية للمحكمة.. وتعيين أقوال ثابتة ومتحركة لرصد الحالة الأمنية..وخبراء المفرقعات يتسلمون القاعة

السبت، 17 أكتوبر 2015 07:00 ص
خطط تأمين جلسة محاكمة علاء وجمال مبارك فى"التلاعب بالبورصة".. انتشار قوات التدخل السريع على جميع الطرق المؤدية للمحكمة.. وتعيين أقوال ثابتة ومتحركة لرصد الحالة الأمنية..وخبراء المفرقعات يتسلمون القاعة جانب من محاكمة علاء وجمال مبارك
كتب إبراهيم أحمد - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ"اليوم السابع"، عن كواليس الخطة الأمنية التى أعدتها الأجهزة الأمنية لتأمين محاكمة علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق فى قضية التلاعب بالبورصة، التى ستعقد اليوم السبت بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وتعد أولى جلسات محاكمتهما عقب إخلاء سبيلهما وخروجهما من سجن طرة منذ أيام بعد قرار المحكمة بقبول استشكالهما لاحتساب مدة الحبس الاحتياطى التى قضياها فى قضية استغلال النفوذ الرئاسى والمحكوم عليهما فيها بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات والمعروفة بـ"القصور الرئاسية".

نشر قوات التدخل السريع على جميع الطرق المؤدية للمحكمة


وأكدت المصادر، أن الخطة ارتكزت على نشر قوات التدخل السريع على جميع الطرق المؤدية للمحكمة لتأمين محاكمة علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال فى القضية، كما سيكون هناك انتشار مكثف لعدد كبير من ضباط وأمناء ومجندى الشرطة بمحيط المحكمة، فضلا عن تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها.

إعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية بمحيط المحكمة
وأشارت المصادر إلى أن الخطط الأمنية شددت على تكثيف تواجد رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية لرصد الحالة الأمنية بمحيط المحكمة لمنع تواجد أى مسيرات بالطرق والشوارع المؤدية إلى المحكمة، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية، خاصة مدينة نصر والطريق الدائرى.

كما أوضحت المصادر أنه تم تعيين أقوال أمنية ثابتة ومتحركة فى جميع الشوارع والميادين المحيطة بالمحكمة تحسبا لوقوع أى أعمال شغب لإحكام القبضة الأمنية على المنطقة.

رجال الحماية المدنية يتسلمون قاعة المحاكمة لتمشيطها بالكامل


فيما تسلم رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالقاهرة قاعة المحكمة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت ، للعمل على تمشيط القاعة بالكامل وفحص المحكمة ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها بقصد العمل على التأكد من عدم وجود أى عبوات فى جميع الأرجاء و الانتهاء من تعقيم و فحص القاعة التى تعقد بها المحاكمة وكذلك الأمر للعمل على تمشيط المبانى المحيطة بالمحكمة ومن ثم تسليمها للقوات الأمنية لبدء تسليمها تمهيدا لعقد جلسة المحاكمة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة