بعد اتهامه بـ"الفساد واستغلال النفوذ".. إخلاء سبيل حمدى الفخرانى بكفالة مليون جنيه.. الدفاع يستند إلى مخالفة النيابة لقانون الإجراءات الجنائية.. وتحديد جلسة 19 أكتوبر لنظر استئناف النيابة على القرار

السبت، 17 أكتوبر 2015 05:35 م
بعد اتهامه بـ"الفساد واستغلال النفوذ".. إخلاء سبيل حمدى الفخرانى بكفالة مليون جنيه.. الدفاع يستند إلى مخالفة النيابة لقانون الإجراءات الجنائية.. وتحديد جلسة 19 أكتوبر لنظر استئناف النيابة على القرار حمدى الفخرانى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قاضى المعارضات داخل غرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، اليوم السبت، إخلاء سبيل حمدى الفخرانى رئيس جمعية مكافحة الفساد على ذمة التحقيقات، فى القضية المتهم فيها بالابتزاز والفساد واستغلال النفوذ بكفالة مالية قدرها مليون جنيه.

وصل حمدى الفخرانى إلى قاعة محكمة جنايات الجيزة فى حوالى الساعة 11.30 من ظهر اليوم السبت، بصحبة رجال الأمن، وكان يرافقه شقيقه وعدد من أفراد أسرته وهيئة الدفاع الخاصة به، وفور وصوله انتظر خارج غرفة المشورة تمهيداً لعرضه على قاضى المعارضات، خلال تلك الفترة دخل فى نقاش متواصل مع أحد أفراد هيئة الدفاع عن موقفه القانونى وقائمة الدفوع أعدتها هيئة الدفاع للترافع عنه، وتوقعاتهم للقرار الذى سيصدره قاضى المعارضات.

على جانب آخر تم عرض حمدى الفخرانى على قاضى المعارضات فى حوالى الساعة 12.30 بصحبة هيئة الدفاع التى استندت إلى عدة دفوع قانونية منها مخالفة النيابة العامة للمادة 84 من قانون الإجراءات الجنائية، برفضها السماح لهيئة الدفاع بالحصول على نسخة رسمية من نص التحقيقات التى تجرى مع موكله.

وصدر قرار قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة بإخلاء سبيل حمدى الفخرانى على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى القضية المتهم فيها بـ"الفساد واستغلال النفوذ والابتزاز" بكفالة مالية قدرها مليون جنيه، وفور صدور القرار ارتسمت علامات الفرح والابتهاج على وجه حمدى الفخرانى وأفراد أسرته الذين حضروا معه لمؤازرته، وأخذوا يهنئون بعضهم البعض على القرار.

من جانبها قررت النيابة الكلية بجنوب الجيزة الاستئناف على قرار إخلاء سبيل الفخرانى، وتم تحديد جلسة الاثنين المقبل لنظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيله، وعلى الرغم من أن قرار إخلاء السبيل يصب فى صالح "الفخرانى" إلا أن هيئة الدفاع - وفق ما صرحت به لـ"اليوم السابع" - ترى أن قرار إخلاء السبيل بكفالة مليون جنيه مبالغ فيه.

وكانت مباحث الأموال العامة ألقت القبض على "الفخرانى"، رئيس جمعية مكافحة الفساد، فى فيلا بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، بتهمة تقاضى مليون جنيه من 5 ملايين جنيه، من صاموئيل زكى صاحب شركة النيل لحلج الأقطان، مقابل التنازل عن الدعوى التى تطالب باسترداد الدولة، للأرض الخاصة بالشركة.


موضوعات متعلقة..


إخلاء سبيل حمدى الفخرانى فى اتهامه بالابتزاز واستغلال النفوذ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة