أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور . انطلاق ماراثون انتخابات البرلمان بتصويت المصريين فى الخارج..بدء الاقتراع فى نيوزلندا وأستراليا واليابان وكوريا وسنغافورة والفلبين ومنغوليا..وزيرة الهجرة تتابع عمليات التصويت بسيدنى

السبت، 17 أكتوبر 2015 04:21 ص
بالفيديو والصور . انطلاق ماراثون انتخابات البرلمان بتصويت المصريين فى الخارج..بدء الاقتراع فى نيوزلندا وأستراليا واليابان وكوريا وسنغافورة والفلبين ومنغوليا..وزيرة الهجرة تتابع عمليات التصويت بسيدنى جانب من تصويت المصريين بالخارج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق ماراثون الانتخابات البرلمانية فى الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة والساعات الأولى من صباح اليوم السبت بتوقيت القاهرة، بتوجه المصريين فى الخارج إلى مقار اللجان الانتخابية فى السفارات والقنصليات بعدد من دول العالم، للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

بدء تصويت المصريين فى نيوزلندا


وبدأت قنصلية مصر العامة فى ولينجتون عاصمة نيوزلندا فى استقبال الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وقال السفير طارق الوسيمى سفير مصر بنيوزلندا، أن القنصلية فتحت أبوابها أمام الناخبين فى التاسعة صباحاً بتوقيت نيوزلندا، التاسعة مساءً امس بتوقيت القاهرة، وأنه تم توفير كل الإمكانيات التى تساعد الناخبين على الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وقال الوسيمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، امس أشرقت علينا شمس الانتخابات البرلمانية فى نيوزلندا باعتبارها أول بلد تبدأ عملية التصويت بسبب فرق التوقيت بينها وبين القاهرة"، لافتاً إلى أن السفارة عملت خلال الأيام الماضية على التواصل مع الجالية المصرية فى نيوزلندا عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعى واللقاءات المباشرة من خلال المسجد والكنيسة القبطية فى ولينتجون لتوضيح إجراءات الانتخابات وآلية التصويت.

وأشار الوسيمى، إلى أن الجالية المصرية لديها رغبة فى المشاركة بالانتخابات هذه المرة، وقال "المصريون هنا سعداء بالمشاركة فى الانتخابات، ولثقتهم فى أن الانتخابات ستجرى فى جو من الشفافية والنزاهة، ولديهم حرص شديد على المشاركة فى بناء مصر الحديثة"، لافتاً إلى وجود 2500 مصرى مقيم فى نيوزلندا ومسجلين بياناتهم لدى السفارة، موضحاً أن السفارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تشجيع الجيل الثانى من المهاجرين المصريين لإصدار جوازات سفر مصرية ورقم قومى حتى يتمكنوا من المشاركة فى الانتخابات المصرية المقبلة بعد تسجيلهم فى القوائم الانتخابية.

وحول نسب المشاركة فى الانتخابات، قال الوسيمى أن المشاركة لن تتضح بشكل كبير فى المرحلة الأولى، لأن القاهرة التى ينحدر منها كثير من أبناء الجالية المصرية فى نيوزلندا ستكون ضمن المرحلة الثانية، لافتاً إلى صعوبة تحديد نسبة المشاركة إلا بعد انتهاء المرحلة الثانية.
اليوم السابع -10 -2015

المصريون فى أستراليا يبدأون التصويت


كما بدأ المصريون فى استراليا فى التوافد، على سفارة مصر فى كانبرا والقنصلية العامة فى سيدنى وملبورن، للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وقال مصدر دبلوماسى من السفارة المصرية بكانبرا، أن صناديق الاقتراع تم فتحها فى التاسعة صباحاً بتوقيت أستراليا، الثانية عشر صباحاً بتوقيت القاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن الإقبال ضعيف، نظراً لأن اليوم السبت هو عطلة رسمية فى أستراليا، متوقعاً أن يرتفع الإقبال خلال الساعات المقبلة، وخلال اليوم الثانى للاقتراع.

المصريون فى اليابان وكوريا الجنوبية يدلون بأصواتهم


وفتحت سفارة مصر فى طوكيو أبوابها فى التاسعة من صباح اليوم بتوقيت اليابان، أمام الناخبين المصريين، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج.

كما بدأ تصويت الناخبين المصريين فى كوريا الجنوبية، بمقر سفارة مصر فى سول.
اليوم السابع -10 -2015

المصريون بسنغافورة والفلبين ومنغوليا يدلون بأصواتهم


وبدأ المصريون فى سنغافورة فى التوافد على مقر السفارة المصرية، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، أول برلمان لمصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

كما فتحت سفارات مصر فى كل من الفلبين وتايوان ومنغوليا أبوابها أمام الناخبين المصريين، للإدلاء بأصواتهم فى التاسعة صباحًا بتوقيت الدول الثلاث.

وزيرة الهجرة تتابع التصويت بأستراليا.. وغرفة عمليات باتحاد الخارج


فيما وصلت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ولاية سيدنى الأسترالية لمتابعة إجراءات الانتخابات والسماع لملاحظات الجالية المصرية هناك، والتواصل مع أبناء مصر هناك.

ودشن الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، غرفة عمليات لمراقبة الانتخابات من مقره بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين بالجيزة، لرصد أية مخالفات أو اعتداءات أو عراقيل قد تحدث فى لجان الانتخابات فى السفارات والقنصليات.





موضوعات متعلقة..


وزيرة الهجرة تتابع تصويت المصريين بأستراليا..وغرفة عمليات باتحاد الخارج


المصريون فى أستراليا يبدأون التصويت فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية

بدء تصويت المصريين فى نيوزلندا لانتخابات المرحلة الأولى من البرلمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب عاشق تراب مصر

مصر وطن يعيش فينا وليست بوطن نعيش فيه فاحلى تحيه واحلى صباح لامى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

المصرى الاصيل اللى وقت الشده يبان معدنه

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مصر فى عنايه الله وامنه الى يوم القيامه فهى ملاذ الانبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

الله ينور عليك تعليق 3

فعلا مصر فى معية الله وعنايته الى يوم القيامة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة