وتحويله لـ11 فيلمًا..

بالصور..بعد بيع 350 مليون نسخة..الإعلان عن الغلاف الجديد لسلسلة "أستريكس"

السبت، 17 أكتوبر 2015 05:19 ص
بالصور..بعد بيع 350 مليون نسخة..الإعلان عن الغلاف الجديد لسلسلة "أستريكس" غلاف العدد
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مغامرات أستريكس التى تنشر بالعربية تحت اسم "أستريكس بطل الأبطال" هى سلسلة من الكتب المصورة بالفرنسية للكاتب رينيه جوسينى ورسومات ألبرت أديرزو، وتعد سلسلة أستريكس واحدة من أشهر الأعمال الفرنسية البلجيكية فى العالم، وتمت ترجمة السلسلة لأكثر من 100 لغة، وأدى نجاح السلسلة إلى تحويل عدة كتب منها إلى 11 فيلمًا، ثمانية من الرسوم المتحركة، وثلاثة أفلام سينمائية، وقد جرى إلى اليوم بيع 350 مليون عدد من السلسلة فى العالم موزعة فى 111 لغة ولهجة مختلفة، ما جعل المبدعان رينيه غوسينى والبرت أديرزو يصلان بالكتاب الفرنسى إلى الأفضل مبيعًا فى الخارج.

وكشف ألبير رينيه، ناشر مغامرات البطل الشهير أستيركس عن غلاف السلسلة الجديدة الذى سيصدر فى الثانى والعشرين من أكتوبر فى ميلونى نسخة باللغة الفرنسيّة بعنوان "ورق البردى الذى يملكه سيزار".

واختار ألبير رينيه ناشر أستيركس، الطابق الأول من برج إيفيل فى باريس ليستضيف مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق هذا المجلد ورقمه السادس بعد الثلاثين ضمن السلسلة التى ابتكرها رينيه جوسينى وألبير أوزيردو فى عام 1959 والذى سيكون متوفرًا بدءًا من الثانى والعشرين من أكتوبر، علمًا بأن الإطلاق العالمى سيشمل أربعة ملايين نسخة منقولة إلى عشرين لغة، وفقًا لوكالة "يورو نيوز".

ووفقا لـ"جان إيف فيرى"، كاتب السيناريو الجديد للسلسلة الذى بدأ عمله منذ الألبوم السابق، فإن وسائل التواصل والإعلام مثلما كانت رائجة خلال تلك الحقبة، ستكون محور هذا العنوان الجديد الذى تولّى ديديه كونراد إنجاز رسومه.


وستتضمن السلسلة الجديدة شخصيات عديدة من بينهم بونوس بروموبلوس والمراسل دوبلوميكس فضلاً عن روزويفيكس، إضافة إلى أن الكاتبين والناشر لم يرغبوا فى الإفصاح عن مزيد من المعلومات قبل صدور السلسلة خلال أيام قليلة.

وشرع الكاتبان فى التحضير للألبوم السابع بعد الثلاثين لـ"أستيريكس" ويمكن أن يصدر فى غضون عامين، ووفقًا لكونراد فإن السلسلة ستتناول تيمة السفر، حيث قال كونراد "إن السفر فكرة تراودنا غير أنه ينبغى لنا أن نتأكد من أنها صالحة للتطبيق فعلاً".

جدير بالذكر أن سلسلة أستريكس ظهرت للمرة الأولى باللغة الفرنسية فى مجلة بايلوت فى 29 أكتوبر 1959، وبحلول عام 2009، تم نشر 34 كتابًا من الكتب المصورة لهذه السلسلة، وتتبع السلسلة مآثر قرية من بلاد الغال القديمة حيث تقاوم الاحتلال الرومانى، وكانوا يفعلون ذلك باستعمال جرعة سحرية، أعدها الكاهن، والتى تعطى قوة خارقة لمن يأخذها، قام بطل الرواية، أستريكس، مع صديقه أَوبليكس بمغامرات مختلفة، فى كثير من الحالات، كان هذا يؤدى بهما للسفر إلى أماكن مختلفة حول العالم، على الرغم من أن الكتب الأخرى تسرد الأحداث فى وحول قريتهم، لجزء كبير من تاريخ هذه السلسلة، تم سرد الأحداث فى بلاد الغال بالتناوب مع الخارج، حيث تم سرد عدد زوجى من المجلدات فى الخارج وسرد عدد الفردى منها فى بلاد الغال، ومعظمها فى القرية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


بالصور.. متحف "متروبوليتان" الأمريكى يحتفى بالفنون الإفريقية بإقامة معرض فنى ضخم.. "القوة والعظمة" يروى بالفن حكاية حضارة الكونغو المفقودة وسعيها لتحقيق الاستقلال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة