المرحلة الثانية من "بيت الوطن" خلال شهر.. مصادر بـ"الإسكان": طرح 9100 قطعة أرض للمصريين بالخارج بعدة مدن أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر ودمياط وقنا.. وتؤكد: جار تحديد سعر المتر وتلافى الأخطاء السابقة

السبت، 17 أكتوبر 2015 05:26 ص
المرحلة الثانية من "بيت الوطن" خلال شهر.. مصادر بـ"الإسكان": طرح 9100 قطعة أرض للمصريين بالخارج بعدة مدن أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر ودمياط وقنا.. وتؤكد: جار تحديد سعر المتر وتلافى الأخطاء السابقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان أنه من المقرر أن تعلن الوزارة عن طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن خلال شهر، حيث سيتم طرح نحو 9100 قطعة أرض وافق عليها مجلس الوزراء فى الأيام الماضية.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الجديدة تتضمن مدن "بدر وأسوان الجديدة و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة وأسيوط الجدية ودمياط الجديدة وقنا الجديدة"، موضحة أن الوزارة تقوم حاليا بتجهيز الأراضى والتصميمات الخاصة بها والخرائط، وذلك لطرحها على الموقع الإلكترونى الخاص بمشروع بيت الوطن.

وأكدت المصادر أنه من المتوقع أن يتم طرح هذا العدد من الأراضى على أكثر من مرحلة، وذلك لتجنب وجود أى سلبيات تحدث خلال عملية التحويل، وتلاشى ما تم فى المرحلة السابقة، مشيرة إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الاتصالات، وذلك بشأن الموقع المقرر بثه للمصريين بالخارج، وذلك للحجز من خلاله.

وحول سعر المتر فى هذه الأراضى، أكدت المصادر أنه جارى حاليا تحديد سعر المتر وذلك لوضعه فى الإعلان الذى سيتم طرحه على الموقع الإلكترونى، متوقعة أنه سيتم زيادة سعر المتر بنسبة 10% فى مدينة القاهرة الجديدة.

وحول نظام السداد، أكدت المصادر، أنه سيتم سداد 25? من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على 5 سنوات، وفى حال سداد أى مبلغ إضافى إلى الدفعة المقدمة يتم خصم 15? من المبلغ المسدد، على أن يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضًا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من مشروع برنامج الإسكان العائلى لأبناء مصر بالخارج (بيت الوطن)، وذلك بالمدن التالية: (بدر، أسوان الجديدة، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، أسيوط الجديدة، دمياط الجديدة، قنا الجديدة) بإجمالى عدد قطع أراضى حوالى (9100) قطعة، وذلك بالشروط المتعارف عليها خلال هذا البرنامج، وعلى أن يتم الاتفاق مع البنك المركزى المصرى على طرق السداد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة