إسرائيل ترفض وجود قوة دولية لحماية "الحرم القدسى الشريف"

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:08 م
إسرائيل ترفض وجود قوة دولية لحماية "الحرم القدسى الشريف" السفير الإسرائيلى الجديد لدى الأمم المتحدة دانى دانون
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير الإسرائيلى الجديد لدى الأمم المتحدة دانى دانون، أن إسرائيل لن تقبل بوضع قوات دولية فى القدس الشرقية وبالأخص فى الحرم القدسى الشريف بالمسجد الأقصى، متهما القيادة الفلسطينية بتنشئة جيل من المسلحين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن دانون قال قبل انعقاد الجلسة فى مجلس الأمن مساء أمس: "اليوم يجتمع مجلس الأمن من جديد لمناقضة الأوضاع فى منطقتنا، لسنا بحاجة لنقاش عام آخر فى مجلس الأمن حول الوضع، ما نحتاجه هو نقاش طارئ حول التحريض من قبل أبو مازن الذى يشجع موجة العنف ضد الإسرائيليين".

وأضاف دانون: "أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو بالأمس أن إسرائيل مستعدة لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، بهدف إعادة إرساء الهدوء فى المنطقة، كيف رد الفلسطينيون؟ بدل السفر 20 دقيقة من رام الله إلى القدس، اختاروا من جديد التهرب من المفاوضات عبر التوجه إلى مجلس الأمن"، على حد زعمه.

وتطرق دانون فى خطابه إلى الأوضاع فى الحرم القدسى الشريف، مؤكدا: "إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن، ولن توافق على نصب قوات دولية فى المسجد الأقصى، التى ستخل بالوضع الراهن القائم منذ عشرات السنين، والتاريخ أثبت لنا أنه فى كل مرة امتنعت القيادة الفلسطينية عن اتخاذ القرارات الصعبة، اختارت التحريض ونشر الأكاذيب بخصوص الحرم القدسى"، على حد زعمه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة