أكرم القصاص - علا الشافعي

18 رواية أجنبية تحولت إلى أفلام فى 2015.."الفتاة الدنماركية" قصة حياة الفنان "إينار فيجنر" المتحول جنسيًا.. والأماكن المظلمة عن عبدة الشيطان..و"الطفل" عصر ازدهار الاتحاد السوفيتى فى عهد "ستالين"

السبت، 17 أكتوبر 2015 02:32 ص
18 رواية أجنبية تحولت إلى أفلام فى 2015.."الفتاة الدنماركية" قصة حياة الفنان "إينار فيجنر" المتحول جنسيًا.. والأماكن المظلمة عن عبدة الشيطان..و"الطفل" عصر ازدهار الاتحاد السوفيتى فى عهد "ستالين" غلاف رواية الفتاة الدنماركية
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن كثيرًا من أفلام هوليود كانت مستوحاة ولو جزئيًا من قصص حقيقية مرت بنفس الأحداث والمأساة، أو بعض الروايات الشهيرة؟! فنجاح الرواية ينبئ بنجاح الفيلم، لذلك يسرع إليها المنتجون والمخرجون لتنفيذها على الشاشة الكبيرة حتى تغذى دور السينما بأعمال قيمة وناجحة تترك بصمة فى ذاكرة الجمهور.

ولكل عشاق السينما، هذه قائمة بأشهر 18 فيلمًا كان مصدرها الأول نص روائى، ونعرض قصصها الشيقة التى تساعد محبى السينما فى اكتشاف الأفلام الجديدة.

1ــ رواية بروكلين هايتس:

قصة للروائى الأيرلندى "كولم تويبين"، حيث تدور أحداث الرواية حول شابة من أيرلندا تبدأ حياة جديدة فى نيويورك فى 1950 ثم تقع فى غرام شاب أمريكى ولكنها تحتار بين الارتباط منه أو العودة لموطنها وعائلتها، الفيلم من بطولة سيرشا رونان وإيمورى كوهن ودومنهال جليسون.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

2ــرواية المريخى:


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
المريخى كتاب للروائى الأمريكى "اندى وير" حول حياة رائد الفضاء الأمريكى "مارك واتنى" الذى أصبح من أوائل الناس الذين ساروا على سطح المريخ، ورغم ذلك فقد انقلبت حياته رأسًا على عقب وأصبح متأكدًا من أنه سيلقى حتفه هناك بعدما أتت عاصفة غبار مدمرة تقضى على كامل طاقمه وتنهى على فرصه فى العودة.
ويقوم ببطولة الفيلم مات دامون، كيت مارا، جيسيكا شاستاين، كريستين ويج، ومن إخراج ريدلى سكوت.

3ــ رواية الحجرة:


رواية للكاتبة الإيرلندية "إيمى دونجى" تدور أحداث الرواية حول صبى يبلغ من العمر 5 سنوات يكبر فى كوخ صغير، والذى يصبح العالم الوحيد الذى يعرفه لأن أمه تخفى عليه الحقيقة بأنهم قيد الاحتجاز، والفيلم من بطولة كاس انفار وميجان بارك ووليام ماسى وجون آلن.
اليوم السابع -10 -2015

4ــالطفل 44:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
للكاتب الإنجليزى "توم روب سميث"، يتناول فيه عصر ازدهار الاتحاد السوفيتى فى عهد "ستالين"، حيث يعيش المواطنون من أجل شىء واحد فقط "الدولة شاملة القوى" ويدافع عن هذا النظام ضابط الأمن المثالى "ليو ديميدوف"، بطل الحرب المؤمن بالقبضة الحديدية للقانون، ولكن يبدأ عدد من جرائم القتل فى السطوع، فيندفع "ليو" للتحقيق فى الأمر، لكن خادم الدولة المطيع يتم إبعاده ويفقد رتبته وينفى بعيدًا.
ويقوم ببطولة الفيلم توم هاردى، جويل كينمان، نومى رابيس، ومن إخراج دانيال اسبينوزا.

5ــ السر فى عيونهم:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية للكاتب الأرجنتينى "إدوراردو ساشيرى" تدور حول وكيل بالاستخبارات البريطانية يحاول حل جريمة قتل لشخص يعمل فى مكتب التحقيقات الفيدرالى ويكشف عن حقيقة جديدة مرعبة.
وتقوم ببطولة الفيلم الممثلة جوليا روبرتس، ونيكول كيدمان ومايكل كيلى ودين نوريس وشيواتال إيجيوفور.

6ــ فى قلب البحر:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
فى قلب البحر كتاب للكاتب الأمريكى "ناثانيال فيلبريك" يتناول معاناة سفينة صيد الحيتان "الإسّكس" الذى يتشابه مع حادث غرق السفينة تيتانيك، ويبدأ الكتاب فى عام 1819 بمغادرة سفينة "إيسكس" لجنوب المحيط الهادئ وعليها طاقم مكون من عشرين فردا، وفى منتصف جنوب المحيط الهادئ فوجئ طاقم السفينة بظهور حوتٍ ضخم جدًا يبلغ 26 مترًا، ظل يناور السفينة حتى حطمها.
ويقوم ببطولة الفيلم كريس هيمسوورث، سيليان مورفى، بريندان جليسون، ومن إخراج رون هوارد.

7ــ الفتاة الدنماركية:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية "لدافيد ابراشوف" وهى قصة من واقع الحياة للفنان اينار فيجنر، الذى كان واحدًا من أوائل الناس الذين أجروا عملية جراحية للتحول جنسيا.
الفيلم من بطولة ايدى ريدماين وأليسيا فيكاندر وأمبر هيرد وماتياس شونارتس وبن ويشا.

8ــ الأماكن المظلمة:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية للكاتب الأمريكى "جيليان فلين" تدور أحداثها حول جماعة من عبدة الشيطان قامت بعدة طقوس قتلوا فيها مواطنين استرضاء للشيطان، وحينما ينكشف أمر هذا القتل تدلى الفتاة "ليبى" باعتراف حول المتورطين فى هذه الجريمة وتشهد بأن شقيقها "بن" هو القاتل، وبعد خمسة وعشرين عامًا تنجح العصابة التى ينتمى إليها أخوها فى تحديد مكان "ليبى" وتضغط عليها من أجل الحصول على تفاصيل حول الواقعه.
ويقوم ببطولة الفيلم كلوى جرايس موريتز، تشارليز ثيرون، وكريستينا هندريكس، ومن إخراج جيل باكيه.

9ــ ترك ليموت:


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
للرواى "بيك زيزرز" قصة حقيقية عن شروع مجموعة من الشباب تسلق قمة جبل عام 1996، لكن يحدث الكثير من المغامرات التى تودى بحياة بعضهم، والفيلم من بطولة دانيال هاريس وشون روبرتس ودانيال كلارك.

10ــ فيفتى شيدز أوف جراى:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية فيفتى شيدز أوف جراى للكتابة إى.أل. جيمس، وتدور القصة عن فتاة شابة تدرس الأدب تُدعى وتقابل رجلا فاحش الثراء فتنقلب حياتها بعدما تنبهر بفطنته ووسامته.
شارك فى بطولة الفيلم داكوتا جونسون وجيمى دورنان وإلويس مومفورد وجنيفر إيل ومارسيا غاى هاردن.

11ــ ثمن الملح:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية رومانسية للروائية الأمريكية "باتريسيا هايسميث"، تبدأ بلقاء بين امرأتين وحيدتين يؤدى إلى وقوعهما فى الحب والرومانسية وممارسة السحاق، بطلتا الرواية هما "كليرك" موظفة المبيعات و"كارول" ربة منزل اللتان وقعتا فى الحب، ولكن ذلك كله يتحطم عندما تم إجبار كارول أن تختار بين طفلها وعشيقتها.
ويقوم ببطولة الفيلم رونى مارا، كيت بلانشيت، سارة بولسون، ومن إخراج تود هاينز.

12ــ أطول ركوب:



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية "أطول ركوب" للكاتب العالمى "نيكولاس سباركس"، ويحكى الفيلم عن علاقة حب تجمع بين بطل سابق فى رياضة ركوب الثيران يدعى لوك وبين طالبة جامعية على وشك أن تحوز على وظيفة أحلامها.
الفيلم من بطولة سكوت إيستوود وبريت روبرتسون وألن ألدا.

13ـ الصمت:


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
الصمت رواية للكاتب اليابانى "شوساكو إندو" وهى رواية من الخيال التاريخى تتناول قصة المبشر اليسوعى الذى أرسل إلى اليابان فى القرن السابع عشر، والذى عانى من الاضطهاد فى فترة كاكور كيريشيتان "المسيحيين المختفيين" التى أعقبت هزيمة تمرد شيمبارا، ناجاساكى، ومعظمها مكتوبة فى شكل رسالة.
ويقوم ببطولة الفيلم أندرو جارفيلد، ليام نيسون، آدم درايفر، ومن إخراج مارتن سكورسيزى.

14ــ قصة حقيقية:


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية للكاتب "مايكل فينكل" بناء على قصة حقيقية لكاتب يعمل فى نيويورك تايمز وكان على وشك أن يقتل بسبب اكتشاف تفاصيل خطيرة فى قضية كبيرة.
الفيلم من بطولة جيمس فرانكو وجونا هيل وإيثان سوبلى وجرتشن مول.

15ــ خطيئة متأصلة:

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
كتاب للروائى الأمريكى توماس بينشون يضع فيه القراء داخل عالم كلاسيكى فى فترة الستينيات تبدأ الرواية على شاطئ مدينة كاليفورنيا، حيث المخبر الخاص "لارى دوك سبورتيلو" الذى يميل للعمل فى قضاياه خلال ضباب الماريجوانا، وفى يوم ما تظهر حبيبته السابقة "شاستا" التى هى على علاقة مع أحد أكبر المليارديرات وأقطاب مجال العقارات "ميكى ولف مان" الذى لديه زوجة تتآمر لإرساله إلى مستشفى للأمراض العقلية.
ويقوم ببطولة الفيلم جواكين فينيكس، جوش برولين، أوين ويلسون، ومن إخراج باول توماس أندرسون.

16ــ أنا وإيرل والفتاة المحتضرة":


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وهو فيلم كوميديا -دراما أمريكى من إنتاج عام 2015، ومن إخراج ألفونسو جوميز- ريجون، وكتابة جيسى أندروز، ومبنى على رواية بنفس العنوان من تأليف جيسى.

17ـ قناص أمريكى:


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
قناص أمريكى قصة الكاتب كريس كايل، هى سيرة ذاتية للقناص الأشد فتكًا فى تاريخ الولايات المتحدة العسكرى والجندى السابق فى القوات الخاصة البحرية الأمريكية، والذى قتل بشكل مأساوى فى عام 2013، ويلقى فيه الضوء على الأوقات الأكثر دموية فى تاريخه المهنى كقناص فى الجيش الأمريكى من عام 1999 إلى عام 2009، والأوقات التى قضاها مع رفقائه من المحاربين الأمريكيين فى حرب العراق، الذين أطلقوا عليه اسم "الأسطورة".

ويقوم ببطولة الفيلم برادلى كوبر، سيينا ميلر، كايل جالنر، ومن إخراج كلينت ايستوود

18ــ مباريات الجوع


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
رواية خيال علمى "لسوزان كولن" والفيلم من بطولة جنيفر لورانس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث و‌وودى هارلسون وإليزابيث بانكس وجوليان مور وفيليب سيمور هوفمان وجيفرى رايت وستانلى توكسى ودونالد سثرلاند ومن إخراج فرانسيس لورانس وسيناريو بيتر كريغ ودانى سترونج.



موضوعات متعلقة..


بمناسبة افتتاح مسجد موسكو.. بالصور أجمل 25 مسجدا فى العالم.. الأزرق والـ6 مآذن التى تتلألأ فى سماء إسطنبول والحسن الثانى تحفة معمارية تطل على الأطلنطى.. وابن طولون فى مصر تحفة معمارية فريدة من نوعها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة