مسئول بولاية "هاريانا" يدعو المسلمين بالهند إلى التوقف عن أكل لحوم البقر

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 06:06 م
مسئول بولاية "هاريانا" يدعو المسلمين بالهند إلى التوقف عن أكل لحوم البقر الشرطة الهندية
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة المحلية فى ولاية "هاريانا" الهندية مانوهار لال خطار، إن المسلمين الذين يعيشون فى الهند يجب عليهم التوقف عن استهلاك لحوم البقر.

وأضاف خطار - حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الجمعة - أن البقر يعتبر ركنا من أركان العقيدة الهندوسية فى الهند، مشيرا إلى أن الحرية الشخصية تنتهى عندما تؤذى حرية شخص آخر، لافتا إلى أن استهلاك لحم البقر يؤذى مشاعر مجموعة أخرى، حتى دستوريا لا يمكن القيام بذلك، مضيفا أن الدستور ينص على أنك لا يمكن لك القيام بما يسيء إلى مشاعري.

ومن جانبه ، انتقد حزب المؤتمر المعارض الملاحظات التى أدلى بها خطار، قائلا "إن خطار لا حق له فى الاستمرار فى منصبه رئيسا لحكومة الولاية".

وتحظر معظم الولايات فى الهند ذبح البقر الذى يعتبره الهندوس حيوانا مقدسا علما بأن السكان الهندوس يشكلون معظم سكان الهند، وأثار قرار حظر تناول لحوم البقر غضبا إذ تساءل البعض إن كانت الحكومة لها الحق فى تحديد ما يوضع فى صحونهم.

وتعرض قرار حظر لحوم البقر للانتقاد أيضا لأن لحوم البقر أرخص ثمنا من لحوم الدجاج والسمك وهى سلعة رئيسية بالنسبة إلى المسلمين الفقراء والمجموعات القبلية وطبقة الداليت وهى أدنى الطبقات الاجتماعية الهندوسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة