مارك بن: هيلارى كلينتون تمثل مارجريت تاتشر العصر الراهن

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 05:20 م
مارك بن: هيلارى كلينتون تمثل مارجريت تاتشر العصر الراهن مرشحة الرئاسة "هيلارى كلينتون"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار السابق لمرشحة الرئاسة ووزيرة الخارجية السابقة "هيلارى كلينتون" "مارك بن" لصحيفة الديلى بيست الأمريكية، إن المرشحة عن الحزب الديمقراطى أمامها فرصة سانحة للوصول إلى البيت الأبيض إذا تمسكت بنموذج رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة "مارجريت تاتشر".

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف "بن" المنسق السابق لحملة "كلينتون" الانتخابية لدخول الكونجرس فى 2000 وحملتها الانتخابية بسباق الرئاسة عام 2008 أن المرشحة حققت نجاحا كبيرا بالمناظرة التى جمعتها بمنافسيها داخل الحزب الديمقراطى لخوض الانتخابات الرئاسية الثلاثاء الماضى.

وكانت كلينتون قد استغنت عن خدمات "بن" بعد خسارتها أمام الرئيس الحالى "باراك أوباما" فى 2008، لينغمس "بن" فى إدارة شركة الأسهم التى يمتلكها مبتعدا عن الشأن السياسى، لكنه قرر مؤخرا بعد المناظرة التى خاضتها "كلينتون" أن يفصح عما يتوقعه خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار "بن" إلى أن "كلينتون" استطاعت أن تخرج نفسها من المأزق الذى سببته أزمة البريد الإلكترونى إبان تبوأها منصب وزيرة الخارجية الأمريكية، لافتا إلى قدرتها خلال المناظرة فى المزج بين قضايا حملتها الانتخابية فى 2008 مع قضايا العام القادم 2016، لكنها لم تحقق النجاح الساحق بعد مثل منافسها "بيرنى ساندرز" الذى استطاع أن يحصل على تعاطف الملايين بخطابه الذى انتقد فيه مهاجمى "كلينتون" بسبب أزمة البريد الإلكترونى، مقدما نموذج جديد للسياسى الذى لا يستغل نقطة ضعف خصومه.

وشدد "بن" على ضرورة تمسك "كلينتون" بالاقتصاد وكيفية التخلص من عثراته ومنح الشعب الأمريكى أملا خاصة فى ظل تعقد المناخ الدولى وتزايد الأزمات الاقتصادية، مستحضرا الخطاب الذى استخدمه الرئيس الأمريكى الحالى "أوباما" خلال السباق الرئاسى فى 2008، والذى واظب فيه على خلق أمل بحياة أفضل لمواطنى الولايات المتحدة.

وتوقع "بن" فوز "كلينتون" بسباق الرئاسة فى حال فوز "دونالد ترامب" بسباق الرئاسة بين مرشحى الحزب الجمهورى، ناصحا إياها بالتمسك بنموذج رئيسة الوزراء البريطانية السابقة "مارجريت تاتشر" لتصبح أول سيدة تصل إلى منصب الرئيس بأمريكا.


موضوعات متعلقة


واشنطن بوست: كلينتون ظهرت فى موقع القيادة خلال مناظرتها مع منافسيها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الرئيس المحبوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة