رؤساء أحياء الجيزة: إزالة ملصقات الدعاية فى مرحلة الإعادة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 06:56 م
رؤساء أحياء الجيزة: إزالة ملصقات الدعاية فى مرحلة الإعادة دعاية انتخابية - أرشيفيه
كتب: خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ، اليوم الجمعة، الإعداد لفترة الصمت الانتخابي، بمحافظة الجيزة، وذلك قبل بدء التصويت على إنتخابات مجلس الشعب القادم، في يومي 18 و19 من الشهر الجاري، والتي يمنع فيها المرشح من الدعاية سواء بالميكروفون أو المؤتمرات الانتخابية.

وعن إزالة الدعاية الانتخابية، قال طارق عبد الشافي، رئيس حي العمرانية، إنه لن يستطيع إزالة ملصقات الدعاية الإنتخابية، في الفترة الحالية، في خلال فترة الصمت الإنتخابي، تحسباً لحدوث إعادة محتملة لبعض مرشحين الدائرة، مؤكداً على أن الصمت الانتخابي سيتضمن منع الدعاية من خلال الميكروفونات والمؤتمرات.

وأوضح عبد الشافي أن على المرشح إزالة الدعاية الخاصة به، بعد الانتهاء من مرحلة الإعادة لكي يستطيع استعادة مبلغ التأمين الخاص به، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم قيامه بإزالة الملصقات، سيقوم الحي بذلك مع خصم التكلفة من مبلغ تأمين المرشح.

فيما آكد أسامة السقعان، رئيس حي بولق، على أنه سيتم إزالة الدعاية الانتخابية بعد إعادة المرحلة الأولى، لافتاً أن الحي يقوم بخصم تكلفة إزالة الدعاية من مبلغ التأمين والمقدر بـ3 ألاف جنيه، موضحاً أن الحي يزيل الملصقات، فيما يقوم المرشح بإزالة اللافتات الخاصة به، لأنه قد يحتاجها فيما بعد، على حد قوله.

وكشف السقعان، أنه قامة بتحرير محاضر ضد 10 مرشحين لم يدفعوا مبلغ التأمين، وقاموا بتعليق لافتاتهم، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح منير أنور، رئيس حي شمال الجيزة، أنه لا يستطيع إزالة الدعاية الإنتخابية حالياً إلا بعد مرحلة الإعادة، مشدداً على منع تعليق الدعاية على أسوار المدارس والمساجد والمنشآت الحكومية، ومنع المؤتمرات الجماهيرية والدعاية بالميكروفون، طبقا للوائح اللجنة العليا للإنتخابات وتعليمات محافظة الجيزة.

فيما قال جمال عبد الغني، إنه من المقرر إزالة لافتات الدعاية الإنتخابية، بعد مرحلة الإعادة لإنتظار حسم الانتخابات، مشيراً إلى وجود كم كبير من مخالفات المرشحين التي تم رصدها من جانب الحي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية لذلك، حتى لا يفسد الشكل العام، حسبما قال.

بينما أوضح أحمد عبدالرحيم، رئيس حي العجوزة، أن الحي يقوم بإزالة الدعاية المخالفة في الشوارع التي لا يسمح فيها بتعليق دعاية إنتخابية، مشيراً إلى أنه سيتم إزالة كافة الدعاية الإنتخابية، اليوم الجمعة، بمناسبة إنتهاء فترة الدعاية، وبدء فترة الصمت الإنتخابي، قبل إجراء الإنتخابات 18 و19 من الشهر الجاري، معلقاً على ذلك "مفيش أجازات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة