الموندو الإسبانية: فوز مصر بمقعد داخل مجلس الأمن كان ضروريًا

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 10:47 ص
الموندو الإسبانية: فوز مصر بمقعد داخل مجلس الأمن كان ضروريًا فوز مصر فى مجلس الأمن التابع للامم المتحدة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على فوز مصر واليابان وأوكرانيا والسنغال وأوروجواى فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كأعضاء غير دائمين فى الجمعية العامة، وسيبدأ عملهم فى 1 يناير العام المقبل.

وقالت إن فوز مصر كان ضروريًا نتيجة للصراعات التى تعصف بمنطقة الشرق الأوسط والتى تقوم فيها مصر بدور ريادى، وعلى رأسها الصراعات فى ليبيا والصراع الإسرائيلى – الفلسطينى، مشيرة إلى أن مصر تنوى المشاركة بشكل إيجابى حيث أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن "مصر ستنخرط بشكل إيجابى".

أما رئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو قال على صفحته على "فيس بوك" إن "انتخاب بلاده يفتح فرصة جديدة لأوكرانيا لحماية سيادتها وسلامة أراضيها"، مشيرًا بأنها تتعرض لتهديدات من قبل المسلحين الموالين لروسيا فى الشرق، ووفقًا للصحيفة فأكدت أن روسيا ليست سعيدة أن ترى أوكرانيا تنضم إلى المجلس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالنسبة لليابان فقد أكدت أنها ستعزز من جهودها فى عمليات حفظ السلام خاصة فى أفريقيا، وقالت إن على مجلس الأمن التحرك بسرعة تجاه مراقبة حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية، خاصة فى حالة انتهاك قرارات الأمم المتحدة ضد برنامجها النووى.

وقال جييرمو فاليس نائب وزير الخارجية بأوروجواى إن "أوروجواى تركز على حقوق الإنسان وحل النزاعات سلميًا"، كما طالب من نظيره الستغالى التركيز على تهديدات بوكوحرام.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة