أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى العاملة: تدريب خريجين بالسويس على مهن البرادة واللحام أول ديسمبر

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 09:41 ص
القوى العاملة: تدريب خريجين بالسويس على مهن البرادة واللحام أول ديسمبر جمال سرور - وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ مديرية القوى العاملة بالسويس أول ديسمبر المقبل، التدريب التحويلى للخريجين الحاصلين على مؤهلات عليا، من أبناء السويس على مهن البرادة واللحام فى نشاط بناء وإصلاح السفن، بشركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة قناة السويس.

ومن جانبه قال أيمن ربيع مدير المديرية، حسب بيان اليوم، إن هذه الدورات تأتى وفقا لتكليفات وزير القوى العاملة جمال سرور بإعطاء أولوية للتدريب المهنى بالمديريات خلال المرحلة المقبلة، لتدريب العمالة التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجى، لتوفير العمال الماهرة والمدربة.

وأضاف ربيع أنه سيتم صرف بدل انتقال يومى للمتدرب يصل إلى 250 جنيها شهريا طوال فترة التدريب التى تستمر أربعة أشهر، وسوف يحصل المتدرب بعد اجتياز الدورة بنجاح على شهادة معتمدة من القوى العاملة، وتكون له الأولوية فى الحصول على فرصة عمل.

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بالسويس أنه تم اختيار المتقدمين للدورة، وهم من أبناء السويس، ومن غير العاملين بالحكومة أو القطاع العام، والسن لا يقل عن 20 عاما ولا يزيد على 40 عاما.

ونوه مدير المديرية عن أنه يجرى حاليا استكمال عمليات التشطيبات لمركز التدريب المهنى التابع للمديرية، وفقا لمراحل الخطة السنوية المحددة لذلك، ونستعين فى إقامة الدورات ببعض الشركات لفترة مؤقتة لحين استلام المركز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

كلام فاضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة