ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات أنقرة إلى 100 قتيلا

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 04:26 م
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات أنقرة إلى 100 قتيلا جانب من تفجيرات أنقرة
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حصيلة القتلى فى الانفجار المزدوج الذى وقع أمام محطة قطار بالعاصمة التركية أنقرة إلى 100 شخص، بالإضافة إلى 96 مصابا، بينهم 37 فى حالة خطرة بالعناية المركزة، وفقا لما ذكرته محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الجمعة.

وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية اليوم تحت عنوان "داعش يخطط لانفجار أنقرة فى مدينة كيليس" بأن مجموعة من أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابى دخلوا إلى الأراضى التركية من سوريا، وعقدوا اجتماعا فى منتصف الليل بإحدى القرى الحدودية التركية مع سوريا قبل وقوع الانفجار بعد أن التقوا مع خلاياهم داخل تركيا والذين خططوا لكيفية تنفيذ العملية الانتحارية، وبعدها أرسلوا الانتحاريين إلى أنقرة وعادوا مرة أخرى إلى الأراضى السورية.

وكان الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردى بتركيا صلاح الدين دميرطاش، قد قال فى تصريحات لقناة سي.إن.إن. الأمريكية إن الهجومين الانتحاريين اللذين وقعا السبت الماضى فى أنقرة وأسفرا عن مقتل 97 شخصا على الأقل "وإصابة أكثر من 500 آخرين" نفذهما تنظيم داعش الإرهابى بدعم من أجهزة الدولة، مضيفا "لا يمكن لتنظيم داعش أن ينفذ هذا الهجوم بهذه السهولة دون الحصول على دعم من داخل الدولة، لذلك فإن الحكومة تقع عليها المسؤولية الأكبر فى هذا الصدد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة