مفاجأة.. تحقيقات النيابة مع "ابنة عم أبو تريكة" وشقيق زوجها تكشف مخططهما لعرقلة انتخابات البرلمان ومنع المواطنين من التصويت..المتهمان أعدا"تى شيرتات" مطبوع عليها صورة مرسى و"ماسكات" استعدادا للتظاهر

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:12 م
مفاجأة.. تحقيقات النيابة مع "ابنة عم أبو تريكة" وشقيق زوجها تكشف مخططهما لعرقلة انتخابات البرلمان ومنع المواطنين من التصويت..المتهمان أعدا"تى شيرتات" مطبوع عليها صورة مرسى و"ماسكات" استعدادا للتظاهر محمد مرسى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع"، على التفاصيل الكاملة لضبط "يسر محمد حلمي محمد أبو تريكة"، ابنة عم اللاعب محمد أبو تريكة، وحسام حسن شقيق زوجها، لاتهامهما فى قضايا إرهاب وتظاهر وعنف، والتى حملت مفاجآت من العيار الثقيل.

كشفت تحقيقات نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار على محجوب رئيس النيابة، عن تفاصيل ومفاجآت جديدة في واقعة اتهام يسر محمد حلمي محمد أبو تريكة- ابنة عم اللاعب محمد ابو تريكة- وحسام حسن شقيق زوجها، المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية، وإدارة صفحة تحرض على العنف والتظاهر ضد الجيش والشرطة بالمخالفة للقانون، عن مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها أن المتهمة "يسر" وشقيق زوجها المتهم الرئيسى فى القضية والمدعو "حسام"، كانا يخططان لتعطيل العملية الانتخابية المزمع عقدها السبت والأحد المقبلين، من خلال تنظيم مسيرات و تظاهرات تعمل على تكدير الأمن وتعطيل سير الانتخابات ومنع المواطنين من الوصول للجانهم الانتخابية.

وأضافت "التحقيقات"، أن المتهمين أعدا كميات كبيرة من الملابس والصور المطبوع عليها شارات رابعة العدوية وشعارات جماعة الإخوان لاستخدامها فى المظاهرات، واستخدمت صفحتهم "ألتراس سياسي مصر" للدعوة إلى المشاركة فى تلك الفاعليات.

وأضافت التحقيقات، أن بداية سقوط المتهمين، كانت بمعلومة كشفتها تحريات المقدم أحمد مبروك من مباحث التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، وبناء على تعليمات من وزير الداخلية عن وجود صفحة على شبكة الإنترنت تابعة لعناصر جماعة الإخوان تحت مسمى "ألتراس سياسي مصر"، يتم استخدامها فى التحريض ضد الجيش والشرطة المصرية ويتم التنسيق من خلالها بين عناصرها لتنظيم فعاليات التظاهر والمسيرات المخالفة للقانون والدستور.

وكشفت التحقيقات، عن أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تتبعت الـ"IP" الخاص بالأجهزة التي يستخدمها القائمين على تلك الصفحات التحريضية، وتوصلت إلى أن تلك الأجهزة متواجدة بمنزل سكني، بمنطقة تابعة لدائرة قسم بولاق الدكرور، توجهت على الفور قوة أمنية من مديرية أمن الجيزة إلى المكان المذكور، وتبين أنه "بيت عائلة" يسكنه المتهم الرئيسى حسام حسن، والمتهمة الثانية يسر محمد حلمي ابو تريكة، وعدد من أشقاء زوجها، وعليه صدر أمر من النيابة العامة بسرعة ضبطهم وإحضارهم.

وتبين أن الجهاز المستخدم لإدارة الصفحة سالفة الذكر، مملوك للمتهمة الثانية يسر محمد وشقيق زوجها حسام حسن، وبتفتيش المنزل عثر بداخله على كرتونة تحتوي على تي شيرتات مستعملة وجديدة بلغ عددها ما يقرب من 50 تيشرت مطبوعة عليهم صورة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد 100 تي شيرت آخرين وكمية من الماسكات، وألقت القوات الأمنية القبض على "يسر" وثلاثة من أشقاء زوجها، وأحالتهم إلى النيابة التي باشرت التحقيقات معهم.

على جانب آخر اعترفت المتهمة "يسر" في تحقيقات النيابة، بعلمها بنشاط شقيق زوجها ومعرفتها بوجود تلك المضبوطات داخل المنزل إلا أنها نفت مشاركتها أو انضمامها لجماعة الإخوان.

من جانبه أنكر المتهم الرئيسى حسام حسن، ما نسب إليه من اتهامات على عكس ما جاء في محضر الضبط، فأمرت النيابة بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، وصرف شقيقي زوج يسر الآخرين من سرايا النيابة لعدم توجيه أى اتهامات لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة