مثقفون وسفراء: المصريون يضطهدون الأفارقة وجميعنا شركاء فى تهميش المرأة

الخميس، 15 أكتوبر 2015 02:13 م
مثقفون وسفراء: المصريون يضطهدون الأفارقة وجميعنا شركاء فى تهميش المرأة الدكتور محمد أبو الفضل بدران
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد أبو الفضل بدران، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن المرأة الأفريقية تعانى من تهميش لدورها، وأن الإعلام لا يعطيها حقها ودفعت ثمن الحروب والاضطهاد، على الرغم من دورها الكبير فى الحفاظ على وجود كيان الدولة، وقال:جميعنا مشترك فى هذا التهميش ونأمل لتغيير الصورة النمطية الموجودة عنها.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الإعلامى الأول للمرأة الإفريقية "نحو صورة مختلفة للمرأة الإفريقية فى الإعلام" بالتعاون مع نادى المرأة الأفريقية بالشراكة مع اتحاد إعلاميات مصر برعاية الجمعية الإفريقية.

وقال السفير محمد نصر الدين، إن مصلحة مصر الحقيقية فى أنها تؤكد انتمائها الأفريقى، ليس بسبب المياة فقط، وإنما لأننا سنستطيع أن نعطى أفريقيا فائض التصدير و العمالة الفائضة، ولن نستطيع أن ننافس منتجات الصين إلا فى هذه القارة، وبالمقابل نعمل على تنميتها، فالمصلحة هنا مشتركة.
وأضاف السفير محمد نصر الدين، أن الطلاب الأفريقين يواجهون اضطهاد كبير من المصريين والسبب الحقيقى لذلك هو أننا لا نعمل على تأكيد الانتماء الإفريقى.

وقالت السفيرة نيادق جوشوا، نائب رئيس البعثة الافريقية بجنوب السودان ،
إن المرأة الإفريقية تساهم فى جميع المجالات وتستحق المساعدة وتقدير جهودها، حيث تعانى من الاهانات والقتل والعنف وبعض التقاليد الإفريقية تعتبر عنف ضد المرأة طبيعى.
وتابعت:اشجع المرأة الإفريقية التى نالت قسطاً من التعليم أن تناصر المرأة المقهورة التى لاتملك صوتاً، ونعمل على تغيير الحياة الصعبة التى تمر بها المرأة الإفريقية الضعيفة، فالرجال لن يفكرون بها بل نحن النساء من سنشعر بتلك المعاناة.

وقالت آمنة فزاع رئيس نادى المرأة الأفريقية، نعمل لتغيير صورة المرأة الإفريقية وهدفنا هو إيجاد حوار بين المنطمات الإفريقية المختلفة المهتمة بهدف المشروع، و شعارنا لا عنصرية لدين أولون، مشيرة إلى أنه تم تأهيل 200 مرأة افريقية فى النشاطات المختلفة من تعليم وصحة وثقافة، وقد بدأنا ب 14 دولة إفريقية ثم 16 دولة أخرى، وفى تزايد إلى أن يصلوا لجميع البلاد الإفريقية.


موضوعات متعلقة..


مصر ولبنان وفلسطين يتنافسون على جائزة اتصالات لكتاب الطفل بـ"فرانكفورت"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة