مؤتمر طبى يوصى بضرورة ضبط السكر قبل إجراء العمليات الجراحية

الخميس، 15 أكتوبر 2015 06:17 ص
مؤتمر طبى يوصى بضرورة ضبط السكر قبل إجراء العمليات الجراحية جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية الإسكندرية للتخدير والرعاية المركزة بالتعاون مع قسم التخدير والعلاج المركز الجراحى بطب الإسكندرية، مؤتمرها الـ19 السنوى فى الفترة من 13 إلى 15 الجارى بمكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور نادر الجمل أستاذ ورئيس قسم التخدير بطب الإسكندرية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر ناقش الجديد فى التخدير المختلفة والعناية المركزة وأهم الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على سلامة المرضى.

وأوضح أن المؤتمر نظم عدة ورش عمل، حوالى 17 ورشة عمل، لتدريب الأطباء على الأجهزة الحديثة فى مجال التخدير والعناية المركزة، وتم مناقشة موضوعات تتعلق بالتخدير مثل علاج الألم المزمن.

وألقى الدكتور نادر الجمل محاضرة عن التخدير فى المرضى المصابين بمرض السكر، حيث إن مرض السكر نسبته زادت عالميًا وخصوصًا فى مصر، وأصبحت نسب الإصابة به 11%، ومن المتوقع زيادته، موضحًا أن مرضى السكر لهم تخدير خاص، نظرًا لمضاعفات السكر التى تؤثر على باقى أعضاء الجسم، مؤكدًا ضرورة مراعاة المحافظة على مستوى السكر الطبيعى بطرق مختلفة أثناء التخدير وفى الرعاية المركزة، حيث يتم ضبط سكر المريض قبل وأثناء وبعد إجراء العلمية.

وطالب المؤتمر بإعادة تجديد رخصة العمل لجميع الأطباء كل 10 سنوات، مثل رخصة السواقة للتأكد من مستوى الطبيب من الناحية العلمية والفنية، وعمل كشف طبى على الأطباء لمعرفة مدى قدرته على العمل، وذلك على جميع الأطباء فى مصر .

جدير بالذكر أن المؤتمر شارك فيه 20 خبيرًا أجنبيًا من مختلف دول العالم، وشمل حوالى 66 جلسة علمية، وحضر المؤتمر 2100 طبيب تخدير من مختلف الجامعات المصرية.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة