"فرانكفورت للكتاب" يدعو اللاجئين لحضور المعرض مجاناً

الخميس، 15 أكتوبر 2015 02:11 م
"فرانكفورت للكتاب" يدعو اللاجئين لحضور المعرض مجاناً معرض فرانكفورت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا معرض فرانكفورت للكتاب الدولى، الذى افتتح يوم الثلاثاء الماضى، اللاجئين إلى حضور المعرض مجاناً، هذا بالإضافة إلى أن المعرض سيوفر كافة المرشديدين الذين يتحدثون لغتهم من أجل سهولة التنقل والبحث عن الكتب دون عناء.

وقال موقع newsweek أن موضوع معرض فرانكفورت، لهذا العام، هو "استكشاف الحدود"، من قبل اللاجئين، وتم اختيار هذا الموضوع من قبل منظمة المعرض، وجاء ذلك وفقا لتصاعد أزمة اللاجئين فى أوروبا خلال الصيف.

ويشار إلى أن تذكرة ألف زائر فى معرض فرانكفورت، فى يوم واحد تقدر تكلفتها بـ20.60 دولار، فى حين أن تكاليف تذكرة عطلة نهاية الأسبوع 29،75 دولار.


ووفقا لاستطلاع نتائج رأى، التى نشرت أمس، والتى أجرتها ألمانيا تقول: أن هناك 56% من عدد اللاجئين فى البلد.

جدير بالذكر أن معرض فرانكفورت للكتاب فى دائرة الضوء الدولى لهذا الاسبوع بعد أن قررت إيران مقاطعة معرض فرانكفورت، بسبب الكاتب سلمان رشدى، بسبب كتابه"آيات شيطانية"، هذا بالإضافة إلى أن إيران دعت الدول الإسلامية أن تحذو حذوها وتقاطع المعرض.

وقال سلمان رشدى فى كلمه ألقاها يوم الثلاثاء فى افتتاح المعرض " أن الحد من حرية التعبير ليست رقابة فقط، بل هو أيضا اعتداء على الطبيعة البشرية،"وجاء ذلك وفقا لما نشره تقارير صحيفة نيويورك تايمز.

وفى السياق ذاته، قال منظمة معرض الكتاب أنهم ما زالوا يتوقعون حضور العديد من الناشرين الايرانيين إلى المعرض، بالإضافة إلى تواجد 270 ألف شخص من العارضين من أكثر من 100 بلد فى جميع أنحاء العالم.


موضوعات متعلقة..


10 ممثلين بدرجة مؤلفين.. سليمان نجيب يسخر من عشرينات القرن الماضى بـ"مذكرات العربجى".. يوسف وهبى يقدم لجماهيره "عشت ألف عام".. ومذكرات ماجدة الصباحى تضم أرشيف صور فوتوغرافية عن حياتها








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة