حصاد أسبوع الموضة بطوكيو فى يومه الرابع.. عروض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة.. وورق الألومنيوم علامة للشياكة.. تقاليع تسريحات شعر العارضات أهم ما يميز الأسبوع.. والكيمونو اليابانى موضة تغزو العالم

الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:09 م
حصاد أسبوع الموضة بطوكيو فى يومه الرابع.. عروض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة.. وورق الألومنيوم علامة للشياكة.. تقاليع تسريحات شعر العارضات أهم ما يميز الأسبوع.. والكيمونو اليابانى موضة تغزو العالم أسبوع الموضة بطوكيو
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أربعة أيام بدأ أسبوع الموضة اليابانى بطوكيو أولى عروضه وسط حضور عالمى لأكبر مصممى الأزياء وكبرى شركات الموضة على مستوى العالم، ومن المقرر أن يختتم أسبوع الموضة اليابانى فعالياته يوم الأحد القادم وسط متابعة عالمية لهذا الحدث الهام الذى بدأ فعالياته على أرض صلبة بعد أن غزا الكيمونو اليبانى العالم منذ عدة أشهر تحول خلالها إلى موضة تناسب كل الثقافات، فنجد أن الكيمونو انتشر فى كل دول العالم وحتى فى مصر، بأشكال مختلفة، وبذلك استطاعت اليابان أن تنشر ثقافتها وتتمسك بمحليتها مع تحديث موضتها.

عرض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة فى أسبوع الموضة بطوكيو -اليوم السابع -10 -2015
عرض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة فى أسبوع الموضة بطوكيو

وشهد أسبوع الموضة فى طوكيو عدد من الفعاليات الهامة أهمها: عرض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة، مع عروض لمجموعة من الأزياء الغريبة والإكسسوارت مثل: ورق الألومنيوم فى الوجه، تسريحات الشعر الغريبة والمكياج.

 أحد العارضين على كرسى متحرك -اليوم السابع -10 -2015
أحد العارضين على كرسى متحرك


عرض أزياء لذوى الاحتياجات الخاصة


التفت أسبوع الموضة بطوكيو إلى ذوى الاحتياجات الخاصة وأزيائهم وقدم المصمم اليابانى "تاكافومى تسوروتا" مجموعة من التصميمات المختلفة وغير التقليدية، والتى تميزت بألوانها الجذابة والمتنوعة، كما أنها لا تناسب فقط ذوى الاحتياجات الخاصة، بل هى مناسبة كثيراً للأشخاص العادية.

وجاء هذا العرض كلفتة إنسانية رائعة لحقوق فئة ذوى الاحتياجات الخاصة ولرسم البسمة على وجوههم وللفت أنظار العالم لهذه الفئة، خاصة فى مجال الأزياء.

وكان أسبوع الموضة بطوكيو يدعم التوعية ضد مرض جينى نادر يدعى "داء عديد السكاريد المخاطى" أو "MPS"، حيث يتسبب هذا المرض فى عدم النمو الكامل لكل أطراف الجسم، حيث دمج القائمون على العرض عارضين الأزياء العاديين مع المصابين بهذا المرض.

اليابان لم تتجاهل فئة المعاقين -اليوم السابع -10 -2015
اليابان لم تتجاهل فئة المعاقين

ورق الألومنيوم علامة الشياكة أحياناً


شهد انطلاق أسبوع الموضة فى طوكيو عرضاً للمصممان اليابانيان "Hokuto Katsui وNao Yagi" غطت خلاله العارضات وجوههن وشعرهن بقناع من أوراق الألومنيوم الفضى، وكان من العروض المميزة وتقليعة جديدة على منصات عروض الأزياء.

 إحدى العارضات على كرسى متحرك -اليوم السابع -10 -2015
إحدى العارضات على كرسى متحرك

أغرب صيحات الموضة فى أسبوع طوكيو


لفتت تسريحات الشعر الغريبة والمكياج أنظار الجمهور أكثر من الأزياء نفسها، ومن بين هذه العروض أزياء المصمم "هيروميتشى أوشياى" حيث لون وجه عارضات الأزياء ليشبه المهرج باللون الأبيض مع الخدود الحمراء والشعر المنكوش والمائل تجاه اليسار علاوة على تسريحات الشعر المنكوش.

العرض ركز على الجوانب الإنسانية -اليوم السابع -10 -2015
العرض ركز على الجوانب الإنسانية

الراحة والأناقة وجهان لعملة واحدة


فى أكثر من عرض أزياء بأسبوع الموضة بطوكيو، جمعت التصميمات بين الراحة والأناقة ومنها:مصمم الأزياء اليابانى "هيدنورى كوماكيرى" الذى شارك بتصميمات مميزة، مع استخدام ألوان ممتزجة وأقمشة مطبوعة.

 ضرير على كرسى متحرك -اليوم السابع -10 -2015
ضرير على كرسى متحرك

عروض أزياء للرجال


شهد أسبوع الموضة عروض أزياء مميزة للرجال، ومنها عرض للمصمم الأمريكى، تود سنايدر، حيث قدم المصمم الأزياء الرجالى الأمريكية مع مزجها بالثقافة اليابانية.

مرضى داء
مرضى داء "عديد السكاريد المخاطى"

الكيمونو اليابانى فى أسبوع الموضة بطوكيو


شهد أسبوع الموضة بطوكيو عروضاً مخصصة للكيمونو اليابانى "الزى الشعبى والرسمى لليابان"، من خلال مجموعة من التصميمات الملونة التى تعطى الكيمونو حيوية معاصرة من خلال تشكيلته .

 أغرب تقاليع الموضة اليابانية -اليوم السابع -10 -2015
أغرب تقاليع الموضة اليابانية


الأزياء الغريبة -اليوم السابع -10 -2015
الأزياء الغريبة


الأزياء الغريبة -اليوم السابع -10 -2015
الأزياء الغريبة


 موديلات مريحة -اليوم السابع -10 -2015
موديلات مريحة


 عرض أزياء للرجال -اليوم السابع -10 -2015
عرض أزياء للرجال


 الكيمونو -اليوم السابع -10 -2015
الكيمونو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة