حزب المؤتمر: فوز مصر بعضوية مجلس الأمن يمثل طفرة لسياستنا الخارجية

الخميس، 15 أكتوبر 2015 05:47 م
حزب المؤتمر: فوز مصر بعضوية مجلس الأمن يمثل طفرة لسياستنا الخارجية الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، إن فوز مصر بالعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن أمر جدير بالاهتمام، ويعد اعترافاً دولياً صريحاً بأن مصر تتمتع بقدر كبير من الثقة بين دول العالم، ويعود ذلك إلى مواقفها المعروفة فى التصدى للإرهاب الدولى ودورها الفعال فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية والأفريقية بشكل خاص .

وأضاف "صميدة"، فى بيان صحفى له منذ قليل: أن حصولنا على هذه العضوية سيعود بالنفع على دول المنطقة بأكملها، ويعيد لها مجدها الإقليمى السابق، ويمثل طفرة لسياسة مصر الخارجية، ويؤكد نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إعادة وضع مصر الدولى وهيبتها وريادتها الأقليمية وتقوية العلاقات بيننا وبين دول العالم.

وأشار "صميدة"، إلى أن مصر تتحرك خلال الفترة الماضية بخطى ثابته بما يليق بمكانتها وثقلها الدولى فى المنطقة والعالم وستكون خير معبرعن الأمم وطموحات شعوب إفريقيا والمنطقة نحو الاستقرار والأمن، والتقدم والبناء، مشيرا إلى أن، عضوية مصر ستجعلها بالقرب من الساحة الدولية ويعطيها الفرصة لإثارة قضاياها بشكل موسع .

وأعرب رئيس المؤتمر، عن سعادته بأن مصر تتطور بخطى ثابتة، ومن الطبيعى أن يكون لها مقعد غير دائم بمجلس الأمن لهذا العام، خاصة بعد أن لقيت اهتمامًا خارجيًا بالغًا، وأعادت برمجة علاقتها الدولية بعد أن كانت مهملة على مدى الأربع سنوات السابقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة