الطرد والوفاة والعمل فى الفضاء.. مصير أول 10 موظفين فى شركة أبل

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:16 م
الطرد والوفاة والعمل فى الفضاء.. مصير أول 10 موظفين فى شركة أبل موظفو أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترتبط هوية أبل على عكس أى شركة أخرى فى العالم بفرد واحد وهو "ستيف جوبز"، على الرغم من أن الموظفين الأوائل دون شك للشركة كانوا بمثابة القوة الدافعة التى حولت أبل إلى شركة التكنولوجيا الأكثر قيمة فى العالم، فجوبز لم يحقق ذلك وحده بل بمساعدة عدد من الموهوبين كلا فى مجاله، ورصد موقع business insider البريطانى معلومات عن الموظفين العشرة الأوائل فى الشركة، وكيف أثروا فى بداية عملاق التكنولوجيا أبل.

- جارى مارتن


كان من أوائل الموظفين فى أبل مكث فيها حتى عام 1983، بعد ذلك توجه للعمل فى شركة Starstruck، وهى شركة تعمل على السفر إلى الفضاء.

- شيرى ليفينجستون


كانت اليد اليمنى لستيف جوبز، فهى أول سكرتيرة للشركة وقامت بتحمل كافة الصعاب التى واجهت أبل فى البداية ونجحت فى تخطى مرحلة هامة، ولكنها اختفت الآن ولم يصل منها أى أخبار.

- كريس اسبينوزا


التحق بالشركة كمتدرب عندما كان فى الثانوية واستمر بعد ذلك ولكنه طرد فجأة، بسبب تأخره عن العمل، وكان الموظف رقم 8 الذى عينته أبل.

- مايكل سكوت


يعتبر مايكل سكوت رئيس تنفيذى أولى للشركة قام بإدارة الشركة بشكل جيد فى البداية، ولكن بعد ذلك تولى مايك ماركولا، الرجل الذى استثمر 250000 دولار فى أبل وساعد على رسم خطة أعمالها.

- راندى ونجتون


عمل فى أبل لسنوات خلال فترة البداية، ولكن بعد ذلك قرر أن يتنقل فى شركات تكنولوجية كبرى مثل جوجل و Square و ebay وغيرها.

- رود هولت


هى من النساء الأوائل اللاتى عملن فى شركة أبل ساعدت فى تطوير جهاز الكمبيوتر الثانى للشركة، ولكن مع تغير الإدارات تم التخلى عنها.

- بيل فرنانديز


هو صديق لستيف جوبز وتم اعتباره من أوائل الموظفين داخل شركة أبل عمل بها حتى عام 1993، وبعد ذلك قرر أن ينتقل لشركة بيانات براتب أعلى.

- مايك ماركولا


كان له دور أساسى فى تطوير أبل واستثمر فيها أموالا طائلة ساعد فى إدارة الشركة، ووضع خطة عمل ولكن عام 1997 ترك الشركة وتبرع بأمواله لجامعة سانتا كلارا.

- ستيف جوبز


أطيح به من أبل، ثم عاد ووثل للقمة وخلال رحلته أنشأ شركة بيكسار، وتوفى فى أكتوبر 2011.

- ستيف وزنياك


وزنياك تقريبا لم ينضم لأبل، كان لديه عرض عمل فى HP فى ولاية أوريغون وقرر أن يختار الابتعاد عن أبل الذى وضع الطوب الأول لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة