محافظ مطروح: إنشاء 200 بئر لتجميع مياه الأمطار بتكلفة 2.8 مليون جنيه

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 02:04 م
محافظ مطروح: إنشاء 200 بئر لتجميع مياه الأمطار بتكلفة 2.8 مليون جنيه محافظ مطروح
مطروح _ حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على تنفيذ حفر وإنشاء 200 بئر ، سعة كل بئر 140 متر كعب لتخزين مياه الأمطار، بتكلفة إجمالية 2.8 مليون جنية، يأتى ذلك فى إطار العمل على تنمية المجتمعات المحلية النائية، فى وسط الصحراء.

وأكدت منال شحاته مدير تنمية القرية بالمحافظة، بأنه تم توقيع بروتوكول مع التنمية المستدامة، لحفر وإنشاء 200 بئر نشو، لتجميع الأمطار بتكلفة 2.8 مليون جنيه.

وأضافت مدير تنمية القرية، بأنه سيتم عرض أسماء القرى والنجوع التي سيتم تنفيذ وإنشاء الآبار بها، بعد العرض علي المحافظ، بواسطة مركز التنمية المستدامة للقرى والنجوع الأكثر احتياجا من منطقة رأس الحكمة شرقاً وحتى مدينة السلوم غرباً.

من جانبه أكد محافظ مطروح، أنه سيتم اختيار أقامة الآبار في المناطق الأكثر احتياجاً، بهدف زيادة المخزون المائي من مياه الأمطار، لسد حاجة سكان البادية في الصحراء والحد من هجرتهم لدفع عجلة التنمية في أرجاء المحافظة.

وأضاف المحافظ، بأن الهدف من إقامة وإنشاء الآبار، هو الحفاظ علي الثروة الحيوانية والنهوض بها والحفاظ على الزراعات والأشجار المثمرة وزيادة إنتاجها من خلال تعظيم كفاءة استخدام مياه الأمطار حيث يؤدى ذلك لزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة .














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة