أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة مشتركة بين مصر ونيجيريا لتعزيز سبل التعاون بين البلدين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 12:21 ص
لجنة مشتركة بين مصر ونيجيريا لتعزيز سبل التعاون بين البلدين سامح شكرى وزير الخارجية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير المصرى فى نيجيريا أشرف عبد القادر سلامة، حاكم ولاية كاتسينا النيجيرية "أمينو ماسارى"، وذلك فى ضوء العلاقات المتميزة التى تشهدها مصر ونيجيريا فى الوقت الحالى، وتمهيدا لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الخارجية، فى بيان الثلاثاء، أن السفير أشار خلال اللقاء إلى تعدد المجالات الحيوية التى يمكن أن يتعاون فيها الجانبان، وذلك فى ضوء الإمكانيات الطبيعية والبشرية الهائلة للولاية من ناحية، والخبرات والتكنولوجيا المتقدمة التى تتميز بها مصر فى شتى المجالات من ناحية أخرى، وبصفة خاصة القطاعات الهامة التى يمكن التركيز عليها من الجانبين وتشمل الصحة والزراعة والأمن والتعليم.

وطرح السفير المصرى، المجالات الأساسية التى تحتاج الولاية فيها إلى مساندة مصر وتشمل قطاع الزراعة، مع ضرورة قيام الولاية بتحديد أولوياتها للتعرف على احتياجاتها الفعلية من مهندسين رى وغيرها من آليات لتطوير قطاع الزراعة.

من جانبه أشاد المسئول النيجيرى، بالعلاقات التاريخية التى تجمع الشعبين المصرى والنيجيرى منذ السبعينيات، متناولا سبل تعزيز التعاون بين مصر وولايته، وما يمكن أن تقدمه مصر للمساهمة فى عملية التنمية نظراً لخبرة مصر الواسعة فى العديد من المجالات الحيوية كالصحة والتعليم والزراعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة