ثلاثى "ماكيكو هيراباياشى" يفتتح مهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز غدا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 09:22 م
ثلاثى "ماكيكو هيراباياشى" يفتتح مهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز غدا ثلاثى "ماكيكو هيراباياشى"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى فريق "ثلاثى ماكيكو هيراباياشى" حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز غدا الخميس الساعة 7 مساء بالحـرم اليونانى بالجامعة الأمريكية "جريك كامبس" بوسط البلـد، وذلك بدعم خاص من مؤسسة اليابـان مكتب القاهرة، وبالتعاون مع نادى القاهرة لموسيقى الجاز.

يتكون الفريق من ماكيكو هيرباياشى، وماريلين مازور، وكلافز هوفمان، وصدر أول ألبوم للثلاثى فى 2006 تحت اسم "ماكيكو" ولاقى نجاحاً كبيراً. وحازت مؤلفات هيرباياشى الحيوية وديناميكية الفريق على اهتمــام الكثير من المستمعين فى جميع أنحاء العالم، وأثبتوا تفردهم من خلال تقديم حفلات عديدة فى مهرجانات موسيقى الجـــاز العالمية وعلى مسارح فى جميع أنحاء أوروبا واليابــان.

وحصل ألبوم الفريق الثانى Hide and Seek على جائزة Jazz Audio Discبالإضافة إلىJazz Melody Award من مجلة Jazz Critique اليابانية للحن الرئيسى فى الألبوم، ويعبر ألبومهم الأخير Surely الذى صدر فى 2013 عن الروح المغامرة والإبداعية للثلاثى، وفى نفس العام أصدروا ألبوم "مـــزدوج خاص" يتضمن التسجيل الحى لمشروع "هاندل" فى اليابـان.

يقام مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز للعام السابع على التوالى، بحضور عدد كبير من الموسيقيين من مختلف الجنسيات، ويستضيف الحرم اليونانى بالجامعة الأمريكية بوسط البلد المهرجان فى الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر المقبل، بعد أن استضاف مسرح الأزهر المهرجان فى السنوات الماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة