بعد إعلان "مصر القوية" مقاطعة الانتخابات ترشحا وتصويتا.. 5 أحزاب قفزت من سفينة خارطة الطريق.. و"أبو الفتوح" يحاول عرقلة الاستقرار.. دعا لانتخابات رئاسية مبكرة ولم يستجب أحد.. ومواقفه تخدم الإخوان

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 10:07 ص
بعد إعلان "مصر القوية" مقاطعة الانتخابات ترشحا وتصويتا.. 5 أحزاب قفزت من سفينة خارطة الطريق.. و"أبو الفتوح" يحاول عرقلة الاستقرار.. دعا لانتخابات رئاسية مبكرة ولم يستجب أحد.. ومواقفه تخدم الإخوان عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
تحليل هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم رسمياً حزب مصر القوية برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لقائمة الأحزاب المقاطعة لانتخابات مجلس النواب، والتى تضم 5 أحزاب من تحالف التيار الديمقراطى وهى، الدستور الذى يقوم بأعمال رئيسه تامر جمعة بعد استقالة هالة شكرالله ومصر الحرية الذى يترأس لجنة تسيير أعماله تامر سحاب بعد استقالة عمرو حمزاوى من رئاسته والعدل برئاسة حمدى السطوحى وحزبين تحت التأسيس هما التيار الشعبى والعيش والحرية ومؤسسة خالد على.

وذكر بيان حزب مصر القوية الذى صدر اليوم أن أسباب مقاطعته للعملية الانتخابية ترشحا وتصويتا، تأتى احتجاجًا على انحياز أجهزة الدولة لقوائم ومرشحين بهدف إنتاج برلمان متطابق مع السلطة التنفيذية، فيما اختلفت أسباب مقاطعة أحزاب التيار الديمقراطى للانتخابات، حيث ترك أغلبها الحرية لأعضائهم فى المشاركة من عدمها، إلا أنها لم تدع قواعدها لمقاطعة العملية برمتها مثلما فعل "أبو الفتوح".

ويأتى موقف حزب مصر القوية مثيرا لعلامات استفهام عديدة خاصة أن توقيت إصدار البيان يأتى قبل عملية التصويت فى المرحلة الأولى من الانتخابات، المقرر لها أن تبدأ يوم 17 و18 من الشهر الجارى بالخارج على أن تتم بالداخل يومى 18 و19، لذا فإن بيان حزب "أبو الفتوح" يحمل بين سطوره دعوة للمواطنين بعدم المشاركة فى التصويت، لأن مقاطعة الحزب للعملية الانتخابية باتت معلومة للجميع عندما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أسماء المرشحين رسمياً ولم يكن فيها أحد يخوض المعركة الانتخابية تحت لواء هذا الحزب.

والتساؤلات عديدة حول المواقف التى يتخذها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى الفترة الأخيرة خاصة بعد ثورة 30 يونيو، أولها ماذا يهدف حزبه من محاولة إفشال العملية الانتخابية المرتقبة؟!، علما بأنه سبق وأن طرح "أبو الفتوح" فكرة لم تلق قبولا أو ترحيبا على الصعيد النخبوى أو فى الشارع وهى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، إذا المحاولات مستمرة والتصيد واضح لعرقلة تقدم البلاد خطوة جديدة نحو الاستقرار وبناء مستقبل أفضل بانتصارات متتالية على كل من يتربص بخارطة المستقبل التى لم يتبق منها سوى انتخاب مجلس نواب.

ومن التساؤلات التى طُرحت عقب إصدار حزب مصر القوية لبيانه وإعلانه مقاطعة العملية الانتخابية.. لماذا يفشل عبد المنعم أبو الفتوح فى تحقيق ما يصبو إليه؟!، وهنا تأتى الإجابة أن المواطنين فى الشارع وليس أهل النخبة فقط علموا وتأكدوا أن الرجل لا يتخذ مواقفه السياسية من منطلق وطنى بل باحثا عن تحقيق مصالح خاصة به وبأجندة لم تعلن بعد على مرأى ومسمع من المصريين، ويحاول فى كل مرة الصيد فى الماء العكر للبقاء فى دائرة الضوء سياسيا رغم فشله فى الوصول بحزبه إلى مصاف الأحزاب القوية التى لها رؤى إيجابية فى تحقيق ما طمح له المصريين فى ثورتى يناير ويونيو.

هنا يبقى السؤال.. هل مازال عبد المنعم أبو الفتوح القيادى الإخوانى البارز قبل انشقاقه عن الجماعة المحظورة منذ أعوام، داعما لمخطط هذه الجماعة الإرهابية ويعمل على مساندتها فى الداخل ضمن كتيبة من "العملاء" الذين يحاولون هدم الحاضر والمستقبل.. أم أنه دون قصد ودون وعى وبقلة خبرة يدعم معسكر الإرهاب والخراب؟! وفى كل الأحوال يتحرك الرجل عكس تيار البناء والإصلاح .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نبهان

باريس

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله شراكى

أبو الفتوح عايش على أمل واحد فقط و هو أن هيلارى كلينتون تفوز برئاسه أمريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى القناوى

طبعا هو أخوانى كداب تاجر دين متأمر على مصر مع أمريكا وقطر وتركيا الأخوان ورم سرطانى لابد من بتره

عدد الردود 0

بواسطة:

د اشرف الشيخ

د ابوالفتوح

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اعلامنا مدفوع الاجر

عدد الردود 0

بواسطة:

المنوفيه بعبع الإخوان

كذااااااااااب كبير.

لاتصدقوه فهو إخوانى حتى النخاع.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد عبده

لقد سقط القناع!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Prof. Effat Soliman

إلى رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

البحقيري

أرحم نفسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة