بالصور.. نصير شمة وريما خشيش بمؤتمر مهرجان موسيقى الجاز.. عازف العود العراقى: سأقدم توليفة خاصة لجمهورى بمصر.. والفنانة اللبنانية سعيدة بوجودها فى القاهرة.. ورئيس المهرجان يؤكد أنهم لا يهدفون للربح

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 09:27 م
بالصور.. نصير شمة وريما خشيش بمؤتمر مهرجان موسيقى الجاز.. عازف العود العراقى: سأقدم توليفة خاصة لجمهورى بمصر.. والفنانة اللبنانية سعيدة بوجودها فى القاهرة.. ورئيس المهرجان يؤكد أنهم لا يهدفون للربح الفنان وعازف العود العراقى نصير شمة
كتبت أسماء مأمون - تصوير – هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الفنان وعازف العود العراقى نصير شمة لـ"اليوم السابع" بأن موسيقى الجاز لا تلغى ثقافتنا العربية ولكنها أشبه بحوار مع العالم، وأضاف أن الدورة الـ٧ من مهرجان موسيقى الجاز هذا العام سوف تتيح لمريدين وجمهور الجاز توليفة خاصة من الأعمال التى ستنال إعجابهم، وأوضح أنه سوف يقدم عملا جديدا مع أوركسترا دينماركى خصيصا من أجل العرض فى هذا المهرجان.


اليوم السابع -10 -2015


جاء ذلك قبل مشاركة نصير شمة فى مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الـ٧ من مهرجان الموسيقى للجاز الذى حضره مع ريما خشيش وعمرو صلاح رئيس المهرجان وأحمد حرفوش رئيس جمعية الجاز فى مصر.


اليوم السابع -10 -2015



فيما قالت الفنانة اللبنانية ريما خشيش إنها سوف تقدم عملا جديد مع عازفين من هولندا خلال حفل افتتاح الدورة الـ٧ من مهرجان موسيقى الجاز، وأضافت أنها سعيدة بوجودها فى مصر لأن شعبها من أدفى شعوب العالم، معربة عن أمنياتها فى أن ينال العرض إعجاب رواد المهرجان.


اليوم السابع -10 -2015


وقال أحمد حرفوش رئيس الجمعية الجاز فى مصر ومطرب فى فرقة Riff Band إنه سوف يقدم مع فرقته 4 أغانٍ للعندليب عبد الحليم حافظ بتوزيع مختلف ويحمل طابع الجاز فى حفل افتتاح الدورة الـ٧ من مهرجان موسيقى الجاز، وأوضح أن هذه الأغانى هى "كنت فين وأنا فين"، "أهواك"، "الحلو حياتى"، "شغلونى".


اليوم السابع -10 -2015


وصرح عمر صلاح بأن المهرجان غير تجارى ولا يهدف للربح لذلك يقدم تذاكر بأسعار منخفضة نسبياً، مستشهدا بأن تذكرة حضور حفل عمر خيرت فى الدورات السابقة كانت ١٧٠ جنيها فقط وهى أرخص من ثمن التذكرة بدار الأوبرا، كما ستشهد الدورة الـ٧ إقامة معرض للصور الفوتوغرافية لأشهر الموسيقيين المصريين فى فترة الستينات والسبعينات وأرشيف خاص للصحفى امريكى بيتر كامبل المقيم فى مصر منذ 30 عاما.


اليوم السابع -10 -2015


واختتم بأن ما دفعه لإقامة المهرجان هو الحفاظ على تراثنا الموسيقى، مشيرا إلى أننا ننسى تاريخنا بسهولة، مؤكدا أن هناك عروض خاصة للأطفال حتى يتم تعريفهم بموسيقى الجاز.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الخميس فعاليات المهراجن بمشاركة 13 دولة أجنبية وعربية هى اليابان، لبنان، النمسا، التشيك، الدانمارك، العراق، المغرب، فنزويلا، الجزائر، أستراليا، الولايات المتحدة، البرتغال وفرنسا بالإضافة إلى صفوة الفرق المصرية مثل افتكاسات وريف باند، ومجموعة أكرم الشرقاوى، وهاويدرو، وفرقة نور عاشور.

يتميز مهرجان القاهرة للجاز هذا العام بالمشاركة العربية الواسعة من خلال استضافته للفنانة الجزائرية الأصل سعاد ماسى واللبنانية ريما خشيش والعراقى نصير شمة الذى يكرمه المهرجان.


اليوم السابع -10 -2015


وفى مبادرة تعتبر الأولى من نوعها، ينظم المهرجان معرضًا للصور الفوتوغرافية لأشهر الفرق المصرية فى فترة الستينيات والسبعينيات مثل "بتى شاه" و"كاتس" و"ميست" و"الرام جام" التى شكلت جانبًا من الحركة الحديثة للموسيقى المصرية المعاصرة وتخرج منها أسماء عديدة لامعة لمشاهير مثل الموسيقار عمر خيرت ومغنى الأوبرا الفنان صبحى بدير والمؤلف الموسيقى نبيل على ماهر والنجم عزت أبو عوف والأخوين مودى وحسين الإمام وآخرين.


اليوم السابع -10 -2015


وتعتبر هذه المبادرة محاولة لتواصل الأجيال من خلال تعريف الشباب الموسيقى بالأجيال الرائدة ومحاولة لتوثيق جانب من تاريخ الفرق الموسيقية المصرية فى ذلك الوقت وتسليط الضوء عليهم وتكريمهم، ويحضر افتتاح المعرض جانب من قدامى الموسيقيين وبحضور العديد من السفراء وضيوف المهرجان.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة