وزير الدفاع الكويتى: عقد صفقات لتطوير سلاح الجو

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 04:42 م
وزير الدفاع الكويتى: عقد صفقات لتطوير سلاح الجو الجيش الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتى الشيخ خالد الصباح بأن وزارة الدفاع تعمل على تطوير سلاح الجو الكويتى من خلال عقد عدة صفقات للشراء الطائرات الحربية وإجراء المزيد من التدريبات.

وأضاف الوزير فى تصريحات اليوم الثلاثاء،عقب انتهاء تدريب لسلاح الجو بدأ يوم الأحد الماضى أن الهدف من التدريب هو الوقوف على جاهزية سلاح الجو وتطوير أداء الطيارين، مشيدا فى الوقت ذاته بالأداء والمعنويات العالية التى ظهرت فى الأداء.

وكان سلاح الجو الكويتى قد اختتم اليوم تدريبا عسكريا بالذخيرة الحية (إعصار 2015) فى قاعدة "الأديرع " برعاية وحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الصباح.

ومن جانبه، قال آمر القوة الجوية اللواء الركن عبدالله الفودرى فى كلمة له أن التدريب (إعصار 2015) هو تدريب دورى تجريه القوة الجوية بمشاركة لواء المغاوير كل عام إلا فى حالة تعذر الظروف الجوية.
وأشار إلى أن التدريب يستهدف رفع كفاءة الطيارين والوقوف على جاهزيتهم، لافتا إلى أن التدريب هذا العام ركز على كيفية التعامل مع الحرب غير التقليدية والتى تكون ضد قوة أرضية قليلة العدد.

ونوه بمشاركة صقور الكويت عبر طائرات (اف 18) الكويتية ضمن التحالف العربى ضد ميليشيات الحوثى، مؤكدا القدرة العالية لدى الطيارين الكويتيين فى الذود عن أرض الكويت.

يذكر أن هذه التدريبات شارك فيها 6 طائرات (أباتشى) وطائرتان (اف 18) وثلاث طائرات (غزالة) للاستطلاع وجمع المعلومات وطائرة (سى 130) لتزويد الطائرات بالوقود فى الجو وطائرتين (سوبر بيوما) لإنزال المظليين وطائرتين (سيكروسكى) للنقل الخاص.

وحضر التدريب الختامى رئيس أركان الجيش الكويتى الفريق محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الشيخ عبدالله النواف الصباح ومساعد آمر القوة الجوية عدنان الفضلى ومعاون رئيس هيئة الاستخبارات والأمن عبدالرحمن الهدهود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة