مساعد وزير الصحة للصيدلة لـ"اليوم السابع": المخزون الإستراتيجى لعقار الألبومين الخاص بمرضى الكبد يكفى 7 أشهر ولدينا 66 ألف عبوة بمخازن الوزارة.. طارق سلمان: توفير 120 ألف عبوة أنسولين تكفى شهرين

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:02 م
مساعد وزير الصحة للصيدلة لـ"اليوم السابع": المخزون الإستراتيجى لعقار الألبومين الخاص بمرضى الكبد يكفى 7 أشهر ولدينا 66 ألف عبوة بمخازن الوزارة.. طارق سلمان: توفير 120 ألف عبوة أنسولين تكفى شهرين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة توفر أدوية مشتقات الدم مثل مستحضرات الألبومين وفاكتور 8 و9، مشيرا إلى أن البنك المركزى يسعى لتوفير العملة الصعبة لاستيراد كل المستحضرات الطبية الإستراتيجية التى تمثل أهمية قصوى للمرضى.

وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن المخزون الإستراتيجى للألبومين الخاص بعلاج مرضى الكبد يكفى لمدة 7 أشهر، مشيرا إلى أن مخازن التموين الطبى بوزارة الصحة بها 66 ألف عبوة من الألبومين، لافتا إلى أن معدل الصرف يتم بمعدل 10 آلاف عبوة كل شهر لجميع القطاعات التى تقوم بصرف العقار فى وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن الأسواق العالمية تشهد نقصا حادا فى عقار الألبومين اللازم لعلاج مرضى الكبد، لافتا إلى أن الوزارة بصدد توقيع بروتوكول مع بعض الشركات الأمريكية لتوريد كميات كبيرة من أدوية مشتقات الدم خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن المخزون الإستراتيجى من الأنسولين فى مخازن وزارة الصحة يكفى لمدة شهرين فقط، مشيرا إلى توفر 120 ألف جرعة بمخازن الوزارة يتم توزيعها على جميع قطاعات الوزارة بشكل منتظم، لافتا إلى أن السوق المحلية تتميز بوجود البدائل المختلفة للأنسولين وبنفس الفاعلية.

وأوضح الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن حقن الأنتى أر أتش متوفرة لدى الشركات الخاصة وبكميات معقولة، لافتا إلى أن احتياجات المرضى من الأنتى أر أتش مؤمنة، وأضاف أن هناك بعض الشركات التى لديها مشكلات بسيطة نسعى لحلها لتوفير منتجاتها بشكل سريع فى الأسواق.

وتابع الدكتور طارق سلمان أنه تم الانتهاء من الخطة الاستيرادية لعقار الدكلنزا تمهيدا لتوريد المنتج للأسواق وللجنة القومية للفيروسات الكبدية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأدوية المصرية فعالة وبنفس فاعلية المنتجات الأجنبية، مشيرا إلى توفير كل احتياجات التأمين الصحى من الأدوية بشكل سريع خاصة الأدوية الإستراتيجية مثل السوفالدى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة