شعبة العمالة بالخارج: ارتفاع معدلات الطلب على المصريين بماليزيا وباكستان

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 05:15 ص
شعبة العمالة بالخارج: ارتفاع معدلات الطلب على المصريين بماليزيا وباكستان حمدى الإمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى إمام، رئيس شعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج، بغرفة القاهرة التجارية، إن معدلات الطلب على العمالة المصرية بماليزيا وباكستان مرتفعة، فى ظل عدم توافر الخبرة وعناصر التدريب فى ظل سيطرة للعمالة الآسيوية على البلدان.

وأوضح إمام فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن ذلك يأتى نظرًا لانخفاض معدلات الطلب على العمالة المصرية فى البلدان العربية، ودول الخليج العربى إلى 50%، ما يستلزم فتح أسواق جديدة للعمالة وأبرزها فى ماليزيا وباكستان.

وأشار إمام، إلى أن الشعبة تمكنت من التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لخلق آلية للاستعلام عن شهادات المؤهلين؛ الجامعى، والمتوسط للعاملين بالبلدان العربية، بعد فرض سفارة السعودية على الشركات ضرورة الاستعلام عن شهادات المؤهلات المُقَدَّمَة من المتقدمين للوظائف لديها.

وأضاف أن الوزارة تعمل على الربط الإلكترونى بين مكاتب السفارات، لتسهيل عملية الاستعلام والتأكد من صحة الشهادات المقدمة، لإتاحة الفرصة للعاملين للسفر، إذ أن هناك 100 ألف عامل، متعطلين عن السفر، لعدم الانتهاء من التحقق من شهاداتهم الجامعية والمتوسطة.

وطالبت الشعبة، وزارة التعليم العالى، بضروة الإسراع فى توفير آلية فورية، لتسهيل المتقدمين للوظائف، بالاستعلام عن شهاداتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة