توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى "الفيوم" و"موسكو" للعلوم الإنسانية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 11:33 م
توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى "الفيوم" و"موسكو" للعلوم الإنسانية جانب من توقيع البروتوكول
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، بروتوكول تعاون ثقافى وعلمى مع جامعة موسكو للعلوم الإنسانية، على أن يتم تفعيل الاتفاقية فى شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة علمية لوفد جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد إسماعيل حمزة لجامعة موسكو بمرافقة الدكتورعاطف منصور عميد كلية الآثار، والدكتور جمال محجوب وكيل كلية الآثار، والدكتور وليد على خليل المتحدث الرسمى باسم الوفد المصرى ومنسق اتفاقيات التعاون ببن جامعة الفيوم والجامعات الروسية، وبحضور سفير مصر فى روسيا الدكتور محمد البدرى، والدكتور عاطف معتمد مستشار مصر الثقافى فى روسيا، وعدد من العلماء والعمداء وأعضاء هيئة التدريس.

وتضمنت الاتفاقية العديد من البنود أهمها القيام بأبحاث علمية مشتركة بين الجانبين، وإنشاء برامج ماجستير دولية مشتركة فى مجال علم المصريات وترميم وصيانة الآثار، وكذلك تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، إضافة إلى تبادل أكاديمى يشمل أعضاء هيئة التدريس وطلاب مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل الأبحاث العلمية المنشورة والمواد التعليمية.

وعقب انتهاء حفل توقيع الاتفاقية، تم تنظيم ورشة عمل بين الجانبين تم خلالها وضع خطة العمل فى المرحلة القادمة، وتحديد المهام والمسئوليات وسبل الاتصال وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لتفعيل الاتفاقية.

كما تم الاتفاق على اعتماد الاتفاقية لتشمل مجالات عدة فى مجالات الهندسة والسياحة والفنادق وغيرها فى القريب العاجل.

وأكد الدكتور وليد على خليل المتحدث الرسمى باسم الوفد المصرى ومنسق اتفاقيات التعاون الثقافى بين جامعة الفيوم والجامعات الروسية، أن الوفد المصرى قد أنهى عمله ونشاطاته العلمية فى موسكو بنجاح، وسيتوجه الثلاثاء إلى مدينة راستوف أون دون بجنوب روسيا لاستكمال زيارته العلمية لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون الثقافى والعلمى بين جامعة الفيوم من جهة وجامعة اتحاد جنوب روسيا الفيدرالية، ومتحف آزوف لآثار والحفريات من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة اتحاد الجنوب سيكون بانتظار الوفد المصرى عقب وصوله إلى مدينة راستوف أون دون.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة