بالصور.. ميانمار تعتزم تأجيل الانتخابات التاريخية بسبب الفيضانات

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:18 م
بالصور.. ميانمار تعتزم تأجيل الانتخابات التاريخية بسبب الفيضانات اثار الفيضان فى مينامار
يانجون (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة الانتخابية في ميانمار اليوم الثلاثاء اجتماعا مع الاحزاب الرئيسية وقال مسؤول حكومي وسياسي حضرا الاجتماع لرويترز إن الجانبين بحثا ارجاء الانتخابات التاريخية المقررة في الثامن من نوفمبر بسبب الفيضانات.

ومن المتوقع فوز الرابطة القومية من أجل الديمقراطية التي تتزعمها اونج سان سو كي الفائزة بجائزة نوبل للسلام في الانتخابات في تغيير كبير للمشهد السياسي في ميانمار ليتصدره نشطاء سياسيون منعوا من المشاركة في الشأن العام لنحو نصف قرن طوال الحكم العسكري الذي انتهى عام 2011.

اليوم السابع -10 -2015

ودعت اللجنة الانتخابية عشرة احزاب الى العاصمة نيابيداو صباح اليوم الثلاثاء وسألت زعماء الاحزاب عما اذا كانوا يرغبون في تأجيل الانتخابات بسبب أسوأ فيضانات تجتاح البلاد منذ عقود.

وقال المسئول الحكومي والسياسي الذي شارك في الاجتماع ان الرابطة القومية من أجل الديمقراطية عارضت التأجيل بينما أيده حزب اتحاد التضامن والتنمية الحاكم.

اليوم السابع -10 -2015

وقال زيار ماونج المسؤول بمقر اللجنة الانتخابية لرويترز "دعونا الاحزاب السياسية للتعرف على رأيها. السبب هو الكوارث الطبيعية والوضع غير المستقر في البلاد."

وأضاف "لم يتقرر بعد تأجيل الانتخابات." وقال وين هتين المسئول الكبير بالرابطة القومية الذي حضر الاجتماع لرويترز ان اللجنة الانتخابية تعتزم اصدار بيان عن الامر "قريبا".

اليوم السابع -10 -2015

وقتل أكثر من مئة شخص وتأثر أكثر من مليون شخص "بضراوة" من الفيضانات خلال الاشهر القليلة الماضية طبقا لبيانات الحكومة ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة