10 حرائق تندلع بالقاهرة والجيزة فى أسبوع واحد.. نشوب حريق فى عقار تحت الإنشاء بشارع جامعة الدول..والسيطرة على حريق مخزن للجلود بالجمالية.. وإخماد حريق عقار بمنطقة الزمالك.. وحريق شقة بمنطقة الطالبية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 07:08 ص
10 حرائق تندلع بالقاهرة والجيزة فى أسبوع واحد.. نشوب حريق فى عقار تحت الإنشاء بشارع جامعة الدول..والسيطرة على حريق مخزن للجلود بالجمالية.. وإخماد حريق عقار بمنطقة الزمالك.. وحريق شقة بمنطقة الطالبية صورة أرشيفية - سيارة إطفاء
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قوات الحماية المدنية على أهبة الاستعداد لمكافحة كافة الحرائق التى تشب فى العديد من العقارات والأماكن العامة، بسبب الإهمال من المواطنين أو ماس كهربائى، وتستقبل غرف الحماية المدنية البلاغات من المواطنين على مدار الـ24 ساعة.

ورصد "اليوم السابع" أهم ما شب من حرائق خلال السبعة أيام الماضية، والتى كان أبرزها:

السيطرة على حريق مخزن للجلود بمنطقة الجمالية.


نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، بقيادة اللواء جمال حلاوة مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، فى السيطرة على حريق هائل فى مخزن للجلود بمنطقة الجمالية، ومنع امتداده لباقى المخازن المجاورة، دون وقوع ثمة إصابات.

تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغًا بوقوع حريق فى عقار سكنى بشارع الشعرانى بالجمالية، وعلى الفور انتقل اللواء جمال حلاوة مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وبصحبته 8 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، وتبين فور وصول القوات أن الحريق اندلع فى مخزن للجلود بالطابق الأرضى للعقار على مساحة 360 مترًا.

وعلى الفور تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع ثمة إصابات، ومنع امتداد النيران لباقى المخازن المجاورة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه صاحب العقار، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لتولى التحقيق.

نشوب حريق بسوق الترجمان بالقاهرة


نشب حريق بسوق الترجمان فى الجهة المقابلة من شارع الصحافة، بسبب ماس كهربائى حدث بالقرب من الباكيات الموجودة الخاصة بالملابس القديمة، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، وتمكنت من السيطرة على النيران وإطفاء الحريق ومنع امتداده.

حريق بجمعية الشبان المسلمين بوسط القاهرة


اشتعلت النيران بإحدى الغرف بجمعية الشبان المسلمين بوسط القاهرة بالقرب من دار القضاء العالى، نتيجة ماس كهربى، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتم إخماد الحريق بدون وقوع أى إصابات.

كان اللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية بالقاهرة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران بإحدى المبانى بالقرب من دار القضاء العالى، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء إلى المكان، وتمت السيطرة على الحريق.

وتبين اشتعال النيران، بسبب ماس كهربى بإحدى الغرف بمبنى الجمعية الشبان المسلمين وتم إخماد النيران المشتعلة وفى انتظار المعمل الجنائى، لتحديد الخسائر التى أدت إلى نشوب الحريق.

حريق فى عقار تحت الإنشاء بشارع جامعة الدول


نشب حريق فى عقار تحت الانشاء بشارع جامعة الدول العربية بالجيزة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنيه إلى المكان للسيطرة عليه.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا بنشوب حريق بعقار تحت الإنشاء بشارع جامعه الدول بالجيزة، وعلى الفور تحركت 4 سيارات إطفاء بقيادة العميد هانى محمد مدير قطاع الإطفاء بالجيزة فى للسيطرة عليه وإخماده.

السيطرة على حريق شقة بمنطقة الطالبية


سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة بإشراف اللواء مجدى الشلقانى مدير الإدارة، على حريق نشب بشقة فى عقار سكنى بمنطقة الطالبية بفيصل، مما أدى إلى وفاة سيدة كانت موجودة بالشقة وإصابة آخرين.

البداية كانت بتلقى غرفة الحماية المدنية بالجيزة بإشراف اللواء مجدى الشلقانى مدير الإدارة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق فى شقة سكنية بمنطقة الطالبية بفيصل، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وبصحبتهم سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق.

حريق أشجار بشارع البحر الأعظم


نشب حريق محدود فى أشجار مطعم كباب وكفتة بشارع البحر الأعظم، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالجيزة برئاسة اللواء مجدى الشلقانى إلى مكان الواقعة للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقى المنطقة.

تلقت غرفة النجدة إخطارًا بنشوب حريق فى أشجار أمام مطعم كباب وكفتة فى شارع البحر الأعظم، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية بسيارتين بقيادة العميد هانى سعيد للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقى الأشجار.

حريق عقار بمنطقة الزمالك


كما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب فى الطابق العاشر بعقار سكنى بشارع أبو الفداء خلف فندق أم كلثوم بالزمالك، وانتقلت 7 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى إلى المكان، حتى يتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، لكن الطابق قد تفحم بالكامل.

كان اللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقى بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران بأحد العقارات السكنية بالزمالك، وعلى الفور انتقلت 7 سيارات الإطفاء إلى المكان لإخماد النيران المشتعلة وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق، تحسبا لامتداده إلى باقى الطوابق السكنية.

اشتعال النيران بكابل كهرباء بمنطقة المهندسين


واشتعلت النيران فى كابل كهرباء بشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين، نتيجة لحدوث ماس كهربى، وعلى الفور انتقلت سيارتا إطفاء إلى مكان الحريق، وتمت السيطرة على النيران، دون وقوع إصابات.

السيطرة على حريق فى شقه بمنطقة حدائق القبة


وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة برئاسة اللواء جمال حلاوة مدير الإدارة العامه للحماية المدنية بالقاهرة، على حريق شب بشقة بالطابق العاشر ببرج الصحفيين بحدائق القبة.

انتقلت 3 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى إلى مكان الحريق، وتم منع خطر امتداد النيران إلى باقى الطوابق السكنية، وتم إخماد الحريق، حيث لم يسفر عن أى إصابات بشرية، وتبين أن سبب نشوب الحريق مآس كهربائى أدى إلى تفحم جهاز تكييف، وبعض الأدوات المنزلية داخل إحدى الغرف.

حريق مخلفات أسفل الطريق الدائرى


نشب حريق فى مخلفات أسفل الطريق الدائرى بمنطقة المشابك وتسببت الأدخنة فى انعدام الرؤية أمام حركة السيارات أعلى الطريق والشوارع المؤدية إليه، وانتقلت سيارتا إطفاء وأخمدت النيران.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت العديد من البلاغات خلال الفترة الماضية بوجود حرائق متفرقة للمخلفات وتنتقل سيارات الإطفاء ويتم إخماد الحريق.

مصدر أمنى: الإهمال وعدم وجود وسائل أمان


وأكد مصدر امنى لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى فى نشوب الحرائق هو الاهمال وعدم وجود وسائل الأمان الكافيه لمواجهة الحرائق.

وأضاف، أن غرف الحماية المدنيه فى كافة محافظات الجمهوريه تعمل على مدار 24 ساعه وانها على استعداد تام لمواجهة أى حرائق، كما أشار إلى أن غرفة الحماية بمجرد أن تتلقى البلاغ من المبلغ تقوم على الفور، بالانتقال إلى مكان الحريق دون اتخاذ أى إجراءات روتينية قد تؤدى إلى بطئ وصول رجال الحماية إلى مكان الحريق والسيطرة عليه.

كما أكد أيضًا أن غرف الإطفاء على استعداد تام لمواجهة الحرائق وبإمكانيات كاملة من سيارات إطفاء وسلالم هيدروليكية وطفايات حريق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة