خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سقوط متهمين يحصلون على فوائد مقابل نقل مدخرات المصريين بالخارج لذويهم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 01:38 م
سقوط متهمين يحصلون على فوائد مقابل نقل مدخرات المصريين بالخارج لذويهم عملات - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط تاجر خضراوات وشقيقه وربة منزل وزوجها يقومون بنشاط بنكى بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج وتسليمها لذويهم بمصر مقابل فائدة.

رصدت المتابعة التى تقوم بها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تحت إشراف اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة قيام مجموعات مترابطة بنشاط البنوك المصرية فى تجميع مدخرات المصريين العاملين بدولتى ليبيا والكويت وتسليمها لأسرهم بمحافظات الصعيد مقابل فائدة قدرها بنسبة 2% وهو ما يعد عملا من أعمال البنوك المصرية والاتجار فى النقد الأجنبى بالمخالفة لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد.

وأسفرت تحريات العميد شريف عبد المجيد مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، أن وراء ذلك النشاط مجموعتين الأولى تضم "ص.س.أ" تاجر خضراوات ومقيم بنى سويف وشقيقه "م.س.أ" عامل مقيم بدولة ليبيا.

وكشفت التحريات أن المتهمين يقومان بتجميع واستلام المبالغ المالية من المصريين فى دولة ليبيا بالدولار الأمريكى وتغييرها عقب ذلك إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى فى السوق السوداء وتسليمها لأهلية العاملين بمحافظات الوجه القبلى بالعملة المصرية مستفيدين من فارق السعر.

بينما تضم المجموعة الثانية "أ.م.أ" عامل وزوجته "د.خ.أ" مقيمين بمنطقة عابدين بالقاهرة واللذين يقومان بذات النشاط مع العاملين المصريين بدولة الكويت من خلال الزوجة المتهمة التى تقوم باستلام المبالغ المالية بالدولار الأمريكى وتغييرها عقب ذلك إلى العملة المحلية وتسليمها لأهلية العاملين بالعملة المصرية، مستفيدين من فارق الأسعار والعمولة التى يحصلون عليها.

بلغ حجم التعاملات المالية التى قام بها المتهمون خلال عام ما يزيد عن سبعة ونصف مليون جنيه مصرى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة