موقع "برلمانى" ينفرد بنشر التصميم النهائى لبطاقة تصويت الناخبين.. اللواء رفعت قمصان يكشف: ورقة الفردى بيضاء ويختلف حجمها من دائرة لأخرى وتتضمن 6 خانات مكتوب خلفها عدد المقاعد لكل دائرة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 06:19 م
موقع "برلمانى" ينفرد بنشر التصميم النهائى لبطاقة تصويت الناخبين.. اللواء رفعت قمصان يكشف: ورقة الفردى بيضاء ويختلف حجمها من دائرة لأخرى وتتضمن 6 خانات مكتوب خلفها عدد المقاعد لكل دائرة اللواء رفعت قمصان
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفرد موقع برلمانى، وكالة أخبار البرلمان، بالتصميم النهائى لبطاقة تصويت الناخبين، فى انتخابات مجلس النواب المقرر انطلاقها بداية الأسبوع المقبل.

وكشف اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للانتخابات فى حديثه لـ"برلمانى"، عن شكل بطاقة إبداء الرأى فى الانتخابات البرلمانية 2015. وقال إن الناخب سيصوت من خلال بطاقتين، الأولى تخص النظام الفردى وهى ورقة بيضاء اللون، يختلف حجمها من دائرة إلى أخرى بحسب عدد المرشحين بها، موضحا أن هناك دوائر قد يصل عدد المرشحين بها إلى أكثر من 60 مرشحا، ودوائر أخرى يقل عدد المرشحين بها إلى 10 أو 12 مرشحا على سبيل المثال.

وتابع قمصان فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هذه الورقة تحتوى على 6 خانات هى: المسلسل، واسم المرشح، وشهرته، والانتماء الحزبى، للمرشح، ورمزه الانتخابى، والخانة الأخيرة هى خانة إبداء الرأى التى يصوت فيها الناخب.

وقال قمصان: إن بطاقة إبداء الرأى للمقاعد الفردية مكتوب عليها عدد المقاعد بالدائرة، حتى يستطيع الناخب اختيار عدد المرشحين الصحيح دون أن يبطل صوته، لأن الاختيار الخطأ سواء كان اختيار عدد أقل أو أكثر من المطلوب يبطل الصوت الانتخابى.

أما بطاقة إبداء الرأى بالنسبة للقائمة فقال قمصان: بطاقة إبداء الرأى بالنسبة للقائمة خضراء اللون، وحجمها صغير لأنها لا تتضمن أى تفاصيل عن المرشحين داخل القائمة، بل ستكون عبارة عن ورقة خضراء بها أربع مستطيلات تتضمن اسم القائمة فقط من دون المرشحين، وبها أربع خانات هى: المسلسل، واسم القائمة، والرمز الانتخابى، وخانة أخيرة لإبداء الرأى، وهى الخانة التى يصوت فيها الناخب، ومكتوب على ظهر البطاقة: اختيار قائمة واحدة فقط.

وأكد مستشار رئيس الوزراء للانتخابات أنه على الناخب أن يلتزم بهذا الاختيار حتى لا يبطل صوته، مشيرا إلى أن أسماء المرشحين المنتمين للقوائم، ستكون معلقة خارج اللجنة الانتخابية.

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة :


- موقع برلمانى ينفرد.. مبارك والشاطر وأبو إسماعيل مقيدون بكشوف الانتخابات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة