ملحق الدفاع المصرى بباريس يقيم حفلا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:50 م
ملحق الدفاع المصرى بباريس يقيم حفلا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت ملحقية الدفاع بالسفارة المصرية بباريس مساء الاثنين بالذكرى الثانية والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر 1973 بحضور السفير إيهاب بدوى، سفير مصر لدى فرنسا، وعدد من السفراء وملحقى الدفاع المعتمدين بالعاصمة الفرنسية.

وصرح سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوى أن نصر أكتوبر سيظل رمزا لقدرة المصريين على تحقيق الإنجازات وعلى العطاء وسيظل - كذلك - رمزا لأجيال قادمة يؤكد قدرة المصرى إذا ما أراد وبإمكانيات محدودة مجابهة التحديات وبلوغ أهدافه.

وأضاف "نحرص على التأكيد أن نصر أكتوبر كان الخطوة الأولى على طريق تحقيق سلام مبنى على القوة والحق، وهو ما أتاح لمصر فى مرحلة لاحقة استرداد كامل التراب الوطنى بعدما أكدت العسكرية المصرية قدرتها على تحقيق إنجازات عسكرية ضخمة تمثلت فى عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف، وذلك من خلال فكر وتخطيط عالى الدقة وعزيمة وإرادة لا تلين".

ومن جانبه، قال العميد أركان حرب نجا كمال نجا خليل، الملحق العسكرى المصرى بمكتب الدفاع المصرى بفرنسا، إن أمجاد حرب أكتوبر جسدها قادة عظماء ندين لهم بالفضل والعرفان لتضحيتهم فى سبيل رفعة مصرنا الحبيبة، حيث إننى لن أوفيهم حقهم مهما أطلت فى الحديث عنهم.

وأضاف أن دور القوات المسلحة لم يتوقف عند هذا الحد بل تنامى دورها فى محاربة الإرهاب بصورة البشعة إيمانا من مصر بأن الإرهاب لا يقتصر على مكان أو فصيل معين، فطالما ومازالت مصر تنبه بضرورة مكافحة الإرهاب عن طريق تكاتف قوى الخير فى العالم ضد قوى الشر.

وتابع قائلا: إن مصر تسعى - فى الوقت نفسه - للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، ففى خلال عام واحد قام المصريون بإعجاز بشرى جديد وعظيم يضاف إلى رصيد المصريين، وهو حفر قناة سويس جديدة.

وشدد على أن القوات المسلحة المصرية تؤمن إيمانا عميقا بأنها من الشعب وملك الشعب، وأن دماء أبنائها ليست غالية على تراب الوطن.

واختتم قائلا: "لقد أخذنا عهدا على أنفسنا آلا نترك الشعب المصرى لمن يروعه أو يهدد أمنه وسلامته".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة