مدير عام دايموند موتورز ميتسوبيشى: ضخ استثمارات جديدة للشركة الفترة المقبلة.. وإضافة مراكز خدمة على مستوى الجمهورية.. ونجاح طراز "أتراج" بعد طرحه لأول مرة فى مصر.. ونسبة توظيف المصريين بمجموعتننا 100%

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 03:54 م
مدير عام دايموند موتورز ميتسوبيشى: ضخ استثمارات جديدة للشركة الفترة المقبلة.. وإضافة مراكز خدمة على مستوى الجمهورية.. ونجاح طراز "أتراج" بعد طرحه لأول مرة فى مصر.. ونسبة توظيف المصريين بمجموعتننا 100% المهندس مصطفى حسين مدير عام دايموند موتورز وكيل ميتسوبيشى فى مصر
حوار - أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى حسين، المدير التنفيذى لشركة دايموند موتورز "التابعة لكل من الملا والخرافى"، أن الشركة تم تأسيسها عام 2010 كشركة تجمع بين اسمين عريضين هما مجموعة "الملا" ومجموعة "الخرافى" الكويتية، وترجع خبرة المجموعة فى السيارات إلى 1948، وبدأت العمل كوكيل لمجموعة ميتسوبيشى موتورز العالمية فى الكويت 1972، وتتمتع بموقع الصدارة كوكيل للسيارات فى أكثر من دولة منها الكويت والعراق ومؤخرا مصر بعد حصولها على الوكالة الحصرية لسيارات "ميتسوبيشى" خلفا للوكيل السابق "الرواس".
وإلى نص الحوار:

س: ما عدد العمالة بمجموعة "الملا والخرافى" وهل لديها انشطة أخرى بخلاف السيارات؟


المجموعة تعتبر من أكبر المستثمرين فى مصر ودول عديدة، وتمتلك عمالة تقدر بحوالى 70.000 عامل، كما تمتلك حوالى 100 شركة تعمل فى مجـالات مختلفـة بخبرة تفوق 50 عاما، مثـل قطاع السياحة والتصنيع وخدمات البترول وتكنولوجـيا المعلومـات وخدمــات المطـارات وغيرها فى السوق المصرى ودول أخرى.

س: كيف استطاعت "دايموند موتورز" كسب ثقة المستهلك المصرى بعد الوكيل السابق "الرواس"؟


" دايموند موتـورز" هى إحدى شركات "الملا والخرافى"، وهذا الاسم عريق ولديه باع طويل فى العمل بمجال السيارات وهى الوكيل الحالى لسيارات "ميتسوبيشى" فى مصر والكويت، كما أننا فى مصر على وجه الخصوص نضع رؤيـة واضحــة لإعطــاء صورة جيدة تستطيع أن تميز سيـــارات "ميتسـوبيشـى" بمصـر، وذلك لأننا نسعى لتحقيق معدلات نمو ثابتة، بالإضافة إلى اكتساب ثقة عملائنا الكرام لأن مبدأنا "العميل فى الصدارة".

س: ماذا عن الخطط المستقبلية لـ"دايموند موتورز" فى مصر؟


نضع خططا استراتيجية للشركة على المستوى القريب والبعيد لتوسيع شبكة توزيعنا فى مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز خدمة ما بعد البيع "مراكز الصيانة" فى محافظات عدة إلى جانب شبكة توزيعنا الحالية فى كل من أبو رواش، شرق القاهرة، الاسكندرية، الدلتا وجنوب سيناء.

والشركة تمتلك مركـزين متكاملين فى منطقة أبو رواش لخدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، ويأتى مركز الخدمة بمساحة 13.000 متر مربع يستقبل 100 سيارة فى واحد هذا، بالإضافة إلى مركز الخدمة الذى تم افتتاحه بمنطقة المعادى فى منتصف عام 2013 وتتميز مراكز خدمة دايموند موتورز بتقديم مختلف الخدمات لها على يد فريق عمل متكامل ومدرب على أعلى مستوى، حيث تضم الشركة الكثير من الأسماء المعروفة، والتى لها باع طويل فى سوق السيارات تحت مظلة أحدث أنظمة الإدارة.

وتمتلك الشركة نسبة عمالة 100% من المصريين، حيث تضم أكثر من 500 موظف وعامل مصرى، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة والتى تتمثل فى عدد من التجار والموزعين المعتمدين، ووكالات الدعاية والإعلان وشركات الخدمات مختلفة.

س: هل تقوم الشركة بتدريب العمالة التابعة لها؟


بالفعل لدينا اهتمامات للاستثمار فى القوة العاملة "البشرية"، حيث إننا نقوم بعمل برامج تدريب متطورة تمنح فرصة لتقديم خدمة أفضل لعملاء الشركة والذين تعتبرهم الشركة على رأس أولوياتها.

س: كم عدد الموزعين التابعين لكم فى مصر؟


" دايموند موتورز" ملتزمة بوعودها لعملائها من حيث التوسع فى شبكة الموزعين إلى 15 موزعا للمبيعات، و11 مركز لخدمات ما بعد البيع، وبالإضافة إلى عشرة منافذ بيع لقطع الغيار على مستوى الجمهورية.

س: هل لاقى طراز "ميتسوبيشى – أتراج" قبولا لدى المستهلك المصرى؟


بالتأكيد فبعد طرح الشركة للسيارة الجديدة " أتـراج" والتى طرحت لأول مرة بالسوق المصرى فإنها حقـقت المعادلة الصعبة فهى سيارة سيدان مدمجة جمعت بين الاقتصادية فى السعر مقارنة بمثيلاتها من نفس الفئة كما أنها سيارة عملية ذات أربعة أبواب أى سيارة جيدة للأسرة المصرية، بالإضافة إلى أنها سيارة صديقة للبيئة.

تأتى السيارة "أتراج" بتصميم ومظهر حضارى متطور وجذاب، كما أنه مصمم على نحو ديناميكى لتعزيز الأداء والإحساس بمتعة القيادة، وتظـهر لمسـات الأناقـة للسـيارة فـى نواحى كثيرة منها مصابيح الضباب والتى تعطى إحساس التصميم الرياضى وتضفى المزيد من الديناميكية.

ما سعة المحرك الخاص بالسيارة الجديدة؟


" تم تزويـد المحرك بتكنولوجيا MIVEC " والسيارة بموتور سعـة 1.2 لتر ذى" 12 صمــام بقدرة 78 حصــانا عـند 6000 لفة ولعل أهــم ما يميز أتراج هو الاقتصاديـة فى استهـلاك الوقود، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 21 كم/ لكل لتر، ويرجع الفضل فى هذا إلى التكنولوجيا المتطورة، بالإضافة إلى الهيكل ذى التصميم الديناميكى الذى يسمح بسلاسة مرور الهواء، كما أن "أتراج" مزودة بنظام تحكم إلكترونى ذكى لأداء متقدم.

س: ماذا عن عوامل السلامة والأمان المتوفرة بالسيارة؟


لم تغفل الشركة الأم عن الاهتمام بتوفير عوامل السلامة والأمان لركابها، فقد زودت السيارة بوسـائد هوائية للسائق، بالإضافة إلى نظام الفرامل المانع للانزلاق "اه بى دى" و"إيه بى إس"، والذى يوفر الأمان للسيارة أثناء الفرامل الاضطرارية" أو "الفرامل" على الطرق المزحلقة بالمياه أو أثناء سقوط الأمطار.

جدير بالذكر أن من عوامل الأمان أيضاً جسم السيارة المصمم من الفولاذ وتطور سلامة الصدمات وهو يمتص طاقة الصدمـات ويشتتهـا فى الاتجاهات المختلفـة بصـورة تقـل الخطـورة علـى الركـاب وتوفـر مستويـات أعلى من السـلامـة والأمان.

هل هناك أنظمة جديدة تمت إضافتها للسيارة "أتراج"؟

بالطبع قمنا بإضافة نظام "إيموبولايزر" للحفاظ على السيارة، هو النظام المانع للتشغيل، حيث لا يمكن إدارة المحرك إلا باستخدام مفتاح السيارة المبرمج والذى يضم رمز التوثيق وهو نظام أمان ضد أى محاولة لسرقة السيارة.

ماذا عن عوامل الرفاهية بالسيارة؟

السيـارة "أتراج" تتميز بجميع كمالـيات الراحـة حيث التكييـف المميـز لراحة الركاب، ومن حيث الأمان الـ Air bag والـ ABS وEBD وأقل تكلفة صيانة، وسعة الشنطة 450 لترا و10 أماكن تخزين داخل المقصورة والكاسيت الأصلى اليابانى مزود بوصلة USB، والجدير بالذكر أيضا أن لوحة عدادات السيارة مزودة بشاشة LED لبيان المسافات المقطوعة ومعدل استهلاك البنزين والسيارة أيضا مزودة بزجاج كهربائى ومرايات كهرباء ومصابيح الضباب الأمامية العاكسة والسيارة متوفرة أيضا بستة ألوان جذابة، والسيارة "أتراج" متوفرة بثلاث فئات، الفئة المانيوال، الفئة الأوتوماتيك، الفئة الأوتوماتيك "بجميع الكماليات".

وراعت "أتراج" أن تصنـع راحـة الركـاب فـى المقـام الأول حيث يلبـى صالـون السيـارة احتيـاجات الركاب بل ويفوقها من حيث الاتساع والمسافة المتاحة للرأس والأقدام، كما تم تزويد المقاعد بمساند للرأس لمزيد من الراحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة