رئيس استخبارت السعودية السابق:انقلاب الحوثيين أظهر "التحالف الخليجى الكبير"

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:22 ص
رئيس استخبارت السعودية السابق:انقلاب الحوثيين أظهر "التحالف الخليجى الكبير" الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركى الفيصل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركى الفيصل، إن التوافق بين دول الخليج العربى كبير جداً، وهو ما ظهر فى تحالف دعم الشرعية فى اليمن، بعد تشكيلهم تآلف عسكرى واجتماعى وسياسى لتصحيح ما وقع فى اليمن من انقلاب الحوثيين وجماعة على عبد الله صالح ضد الحكومة الشرعية، مؤكداً أن انقلاب الحوثيين أثبتت أن ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجى، أكثر مما يختلفوا عليه.

وأشار الأمير تركى، فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز عربية"، مع الإعلامية زينة يازجى ببرنامج "بصراحة"، إلى أن أعداء المملكة حاولوا إثارة النزاعات الطائفية فى المملكة منذ أكثر من عام، لكنهم واجهوا رفضًا شعبيًا لمحاولات إشعال الطائفية فى السعودية.

وأضاف، أن الشيعة والسنة يعيشون فى أمن وسلام رغم محاولة بعض الفئات إثارة المشاكل الطائفية، بعد أن تناسوا الوطن وباعوا أنفسهم لقوى خارجية أقربها إيران وأداته فى المنطقة "حزب الله".

وأكد الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركى الفيصل، على ضرورة الحل السياسى بدلاً من الحل العسكرى فى اليمن، قائلاً إن "السعودية ترى أن حل الأزمة اليمنية سياسى، شريطة أن يلتزم الحوثيون والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح بقرار الأمم المتحدة".

وشدد على أن السعودية لم تتخل عن موقفها من أن الحل فى اليمن سياسى، مضيفاً أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أكد فى كل أطروحاته أن الحل السياسى هو المطلوب فى اليمن.

وحول العمليات العسكرية التى تقودها السعودية فى اليمن، قال الأمير تركى "إذا وافق الحوثيون وعلى عبد الله صالح، على بنود قرار الأمم المتحدة فى هذا الشأن فليس هناك انتصار عسكرى، بل بالعكس هناك توافق بين أبناء الوطن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة