بالصور.. فنانة مصرية "تـخرط" الملوخية فى تجربة جديدة بصالون الشباب

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:30 ص
بالصور.. فنانة مصرية "تـخرط" الملوخية فى تجربة جديدة بصالون الشباب الفنانة هبة صالح تقوم بتقطيع الملوخية كجزء من عملها الفنى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى القاعة العلوية لصالون الشباب تجد "طبيلة" وعليها نبات الملوخية، تجلس خلفها الفنانة هبة صالح، وتقوم بــ"خرط" الملوخية، وفى الخلفية تأثيرات صوتية تدخلك فى حالة من الإعجاب والانبهار فى آن واحد.

هبة صالح، فنانة مصرية، خريجة كلية تربية فنية، وحاصلة على ماجستير فى العلاج بالفن، شاركت فى الدورة السادسة والعشرين لصالون الشباب، المقام حاليًا بقصر الفنون، بعمل فنى فى مجال البيرفورمانس، وهو عمل شديد الإثارة، إذ تقوم فكرته على الأداء الحركى، بحيث تكون الفنانة جزءًا من العمل.

وتتحدث هبة صالح عن فكرتها، فتوضح أنها من وحى تجربتها الذاتية، وأن الفكرة تمثل الثقافة التى باتت ممزقة، فتقول: أعمل فى قطاع من قطاعات وزارة الثقافة، تتحكم فيه الوساطة والشللية، فى حين أن الكوادر الثقافية الحقيقية، يتم إنهاكها، واستنزاف طاقتها، حتى تصبح كنبات الملوخية تحت "المخرطة"، وتتحول لمجرد فتات.

وتقول هبة صالح، أن "ملوخية" حسب أسطورة مصرية قديمة، هى كلمة مصرية تعنى النبات السام، وأنها استخدمت من قبل الهكسوس لتعذيب المصريين، بأن يطعموهم من هذا النبات ليقتلونهم، ولكن لم يمت المصريين وأصبحت الملوخية من أحلى الأكلات المصرية المتميزة، وتم الاهتمام بها وتعميمها على هيئات وقطاعات الدولة لرعايتها.

وعبرت هبة صالح عن سعادتها بفوزها بمنحة لمدة أسبوعين فى الأكاديمية المصرية بروما، قائلة إنها أثناء تجهيز العمل الفنى الخاص بها، لم تكن تتوقع الفوز فى صالون الشباب، إلا أن هذه المنحة جاءت فتوجت فكرتها الفنية.

	الفنانة هبة صالح تقوم بتقطيع الملوخية كجزء من عملها الفنى  -اليوم السابع -10 -2015
الفنانة هبة صالح تقوم بتقطيع الملوخية كجزء من عملها الفنى


	جانب آخر من تقطيع هبة صالح للملوخية -اليوم السابع -10 -2015
جانب آخر من تقطيع هبة صالح للملوخية


	هبة صالح داخل عملها الفنى -اليوم السابع -10 -2015
هبة صالح داخل عملها الفنى


	حمدى أبو المعاطى وخالد زكى يلتقطان صورة مع هبة صالح داخل عملها الفنى -اليوم السابع -10 -2015
حمدى أبو المعاطى وخالد زكى يلتقطان صورة مع هبة صالح داخل عملها الفنى


	جانب من العمل الفنى لهبة صالح -اليوم السابع -10 -2015
جانب من العمل الفنى لهبة صالح


حائط العمل الفنى لهبة صالح -اليوم السابع -10 -2015
حائط العمل الفنى لهبة صالح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة